12:15 صباحًا / 14 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

التعليم تبدأ التعامل بالجنيه في مقاصف المدارس

شفا – كشفت وزارة التربية والتعليم عن بدء التداول بالجنيه الفلسطيني في كافة المقاصف المدرسية، وبالتنسيق مع سلطة النقد وذلك لتنمية روح الانتماء والولاء لدى الطلبة وتعزيز الشعور بالفخر لديهم بالعملة الفلسطينية الأصيلة.

وأكد وزير التربية صبري صيدم، في تصريحات صحفية، مساء الخميس، أنه قدم لمحافظ سلطة النقد عزام الشوا اليوم عدداً من نماذج الجنيه الفلسطيني التي ترغب الوزارة بتداوله في مدارسها بصورة رمزية.

وأضاف: “سيقوم الطلبة باستبدال العملة المستخدمة حاليا (الشيقل) بالجنيه الفلسطيني من مقاصف المدرسة ليتم استخدامها بصورة رمزية في اطار مدارس التربية والتعليم فقط”.

وتابع أن هذا العمل يتضمن دلالات عميقة تعزز لدى الناشئة منظومة قيمية ترتكز على أبعاد وطنية ومجتمعية هادفة، ويحضِّر لمرحلة الاستقلال، لافتاً إلى أن الوزارة تولي جل اهتمامها من أجل توطيد العلاقة والمؤسسات المصرفية، منوهاً إلى أنها تسعى جاهدةً للعمل على توفير كافة الاحتياجات التي تسهم في دعم إسناد المعلم الفلسطيني ومكانته.

وكشف صيدم عن تسهيلات بنكية ستقدم خصيصا للمعلمين خلال الفترة المقبلة، من قروض وحسابات توفير وبطاقات الائتمان بأسعار خاصة لهم، بالإضافة لحزم تشجيعية.

شاهد أيضاً

بدء معركة الحسم.. واستسلام عناصر من ميليشيات طرابلس

شفا – أعلن الجيش الوطني الليبي، مساء الخميس، أن 11 مسلحا من ميليشيات طرابلس سلموا …