3:53 صباحًا / 16 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

مصادر أمريكية: الرئيس ترامب متمسك بدعم إسرائيل وعلى الفلسطينيين الاعتراف بيهودية الدولة الواحدة كمدخل للتعايش

مصادر أمريكية: الرئيس ترامب متمسك بدعم إسرائيل وعلى الفلسطينيين الاعتراف بيهودية الدولة الواحدة كمدخل للتعايش

 

شفا – قالت مصادر أمريكية خاصة ومطلعة ان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مازال متمسك بمواقفة الداعمة بالمطلق لإسرائيل، وانه ليس هنالك أي نية في تعديل او أي تراجع في مجمل المواقف التي اكد تمسكها بها.
وأضافت المصادر الامريكية ان الرئيس ترامب متمسك بضرورة الدعم المطلق لإسرائيل كدولة واحدة ويهودية وعلى الفلسطينيين التعايش مع ذلك الواقع وان يتعايشون داخل الدولة اليهودية، اذ ما أرادوا السلام.
وقال جون بولتون وهو أحد أقوى الشخصيات المقربة من الرئيس الأمريكي بأن الولايات المتحدة والرئيس ترامب سوف تسير على هذا النهج لثمانية سنوات قادمة على الأقل، وان الفلسطينيين اذ ما وجدو في تلك المناطق فان عليهم التعايش في ظل دولة يهودية والعيش بسلام.
وقال جون بولتون اننا نسعى لفحص ما اذ كان هنالك بالإمكان الحصول على المزيد من التعاون من السلطة الفلسطينية في محاربة الإرهاب الفلسطيني وان العلاقة التي نسعى لها هي من هذا الباب فقط وبشكل مؤقت ايضاً إذا ما أرادوا البقاء في عملهم، اما بخصوص أي وضع سياسي أخر فان تلك الأوضاع انتهت وبلا رجعة منذ تسلم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مقاليد الحكم.
وقال متحدث باسم الإدارة الامريكية ان الولايات المتحدة تدعم قيام سلام دائم بين الفلسطينيين وإسرائيل لكي يضمن للفلسطينيين بقائهم داخل الدولة اليهودية وان الأعوام القادمة ستشمل العمل على هذه الجوانب.
أقوال جون بولتون جاءت في ندوة سياسية عقدتها الجالية اليهودية في واشنطن مطلع هذا الأسبوع، بمشاركة رفيعة المستوى من مسؤولي إدارة الرئيس ترامب والمنظمات الصهيونية حول العالم بما فيها إسرائيل، وخلص ذلك الاجتماع على الاستمرار في العمل على رقابة انضباط العلاقة الامريكية اليهودية.

شاهد أيضاً

د. محسن : تجديد ولاية “الأونروا” بأغلبيةٍ ساحقة دليل اقرار العالم كله بحق الشعب الفلسطيني في العودة

شفا – قال المتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي ساحة غزة د. عماد محسن، ” تجديد …