9:48 صباحًا / 19 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

الزبارقة : السلطة تخلت عن فلسطيني الداخل

شفا – قال القيادي في حزب التجمع الوطني الديمقراطي جمعة الزبارقة إن السلطة الفلسطينية لا تتعاطى مع مستجدات القضايا التي تتعلق بفلسطيني الداخل، مؤكدا تخليها عن هذا الجزء من الشعب الفلسطيني.

وأوضح الزبارقة أن السلطة تخلت عن فلسطيني الداخل بعد اتفاقية أوسلو مباشرة؛ مما دفع إلى تشكيل التجمع الديمقراطي للاهتمام بقضاياهم.

وأضاف “في الـ4 سنوات الأخيرة شرّعت (إسرائيل) 15 قانونًا عنصريًا، وجميعها غير دستورية”. مشيرًا إلى أن بعضها يصل إلى حد التدخل في مشاعرك ونواياك الشخصية.

وأكد النائب في الكنيست (الإسرائيلي) أن هناك قانون جديد وضع على طاولة حكومة الاحتلال، وهو البناء بعدم الترخيص، متابعًا “إذا بنى الفلسطيني ملحق للمنزل، تُفرض عليه غرامة مالية مقدارها 1400 شيكل يوميًا، وبالإضافة إلى إجباره على الهدم بيده”.

وأشار إلى أن هناك 55 ألف منزلًا عربيًا مهدد بالهدم؛ لعدم امتلاكها الترخيص اللازم لبناء الملاحق، مبينًا أن هناك مدن وقرى كاملة لم تتوسع مترًا واحدًا ومن بينها مدينة الناصرة.

وفي السياق، أوضح أن عددًا من أحزاب اليمين (الإسرائيلي) طالبت بسحب الجنسيات (الإسرائيلية) من فلسطينيي الداخل؛ لضمان عدم تصويتهم في أي انتخابات برلمانية أو رئاسية مقبلة.

وشدد على أن فلسطيني الداخل ما زالوا صامدين في وجه القوانين العنصرية، وفي حالة صدام مباشر ومتواصل مع الفكر الصهيوني، وخصوصا فيما يتعلق بتشريع قانون يهودية الدولة.

شاهد أيضاً

الإمارات تدين الاعتداء الإرهابي على حقل الشيبة البترولي في السعودية

شفا – أدانت دولة الإمارات الاعتداء الإرهابي الذي تعرضت له إحدى وحدات معمل للغاز الطبيعي …