5:01 مساءً / 29 مارس، 2024
آخر الاخبار

بالصور .. حيفا تنتفض ضد اعتداءات امن عباس والتنسيق الامني

شفا – تظاهر ناشطون في الحي الألماني في مدينة حيفا، مساء اليوم الإثنين، احتجاجا على محاكمة السلطة لشهيد التنسيق الامني باسل الأعرج ورفاقه الخمسة المعتقلين في سجون الاحتلال، واعتداءات أجهزةعباس  على المتظاهرين خلال وقفة نُظمت في مدينة رام الله، أمس الأحد.

وردد المشاركون في التظاهرة هتافات رافضة لجميع أشكال التنسيق الأمني ونددوا بالممارسات القمعية للسلطة الفلسطينية.

ورفع المتظاهرون صور الشهيد باسل الأعرج، وشعارات أكدوا من خلالها على مطالبهم بوقف مباشر وفوري للتنسيق الأمني مع الاحتلال.

وكان قد جاء في البيان الذي دعا الناشطون من خلاله للمشاركة في التظاهرة أنه ‘خرج أبناء شعبنا العربي في كل مكان، في رام الله وبيروت وتونس والرباط وعمان، وخرج العرب والمتضامنون في مدن العالم، ليعبروا عن غضبهم واحتجاجهم على محاكمة سلطة رام الله للشهيد باسل الأعرج ورفاقه الخمسة المعتقلين في سجون الاحتلال’.

وتابع أنه ‘لم تكتف السلطة بعقد جلسة ومحاكمة للشهيد ورفاقه الأسرى. فقد اعتدت بالضرب وقنابل الغاز والاعتقال على المتظاهرين ومن ضمنهم والد الشهيد باسل والأسير المحرر خضر عدنان وناشطي مقاومة الجدار في بيت لحم وقرية النبي صالح’.

وأضاف البيان ‘أننا ندعو أحرار شعبنا للمشاركة في تظاهرة غاضبة، تنديدًا بما اقترفته سلطة التنسيق الأمني بحقنا جميعًا وتنديدًا بسياسة التنسيق الأمني’.

وقمعت أجهزة أمن السلطة، ظهر أمس الأحد، مظاهرة انطلقت بمدينة رام الله، احتجاجا على محاكمة شهيد التنسيق الامني باسل الأعرج. واعتدت على والد الشهيد باسل الأعرج بالهراوات والضرب المبرح مما تسببت له جروح، وجرى نقله إلى مستشفى لتلقي العلاج.

شاهد أيضاً

برنامج «إنجيل» متهم بالإبادة الجماعية، بقلم : سوسن الابطح

برنامج «إنجيل» متهم بالإبادة الجماعية، بقلم : سوسن الابطح أساءت إسرائيل إلى سمعة الذكاء الاصطناعي …