وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصري سحر نصر : دعم من المانيا بقيمة نصف مليار دولار

تـــاريــــخ الـــنـــشــر ◄ الجمعة 3 مارس 2017 - 1:11 مساءً
وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصري سحر نصر : دعم من المانيا بقيمة نصف مليار دولار
شفا – أعلنت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصري سحر نصر ان بلادها اتفقت مع المانيا على تقديم هذه الأخيرة “نصف مليار دولار لدعم البرنامج الاقتصادي والمشروعات الصغيرة والمتوسطة”.
وأشارت الوزيرة نصر في بيان إلى أنه “تم الاتفاق مع الجانب الألماني على تقديم 250 مليون دولار لدعم البرنامج الاقتصادي للحكومة، كما تم الاتفاق معه على تقديم 250 مليون دولار لدعم عدة قطاعات من بينها المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، وتقديم مزيد من الدعم للعمالة المصرية”.
ونوهت وزيرة الإستثمار، بأن الاتفاق جرى مساء أمس الخميس في منتدى الأعمال المصري الالماني، والذي عقد بمناسبة زيارة المستشارة الالمانية، انجيلا ميركل، لمصر.
ووصلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، إلى العاصمة القبرصية “نيقوسيا”، لترأس اجتماعات الدورة الثانية للجنة المشتركة المصرية القبرصية للتعاون الاقتصادى والعلمى والفنى عن الجانب المصرى، حيث كان فى استقبالها السفير حسين مبارك، سفير مصر فى قبرص، وعدد من المسئولين فى الحكومة القبرصية.
ومن المنتظر أن يتم خلال اجتماعات اللجنة المشتركة المصرية القبرصية متابعة علاقات التعاون الاقتصادى والعلمى والفنى بين مصر وقبرص منذ اجتماعات الدورة السابقة، إضافة إلى بحث ومناقشة أوجه التعاون الثنائى فى عدة مجالات أبرزها الاستثمار والزراعة والكهرباء والثقافة والتجارة والصناعة والسياحة.
رابط مختصر