2:31 مساءً / 21 فبراير، 2020
آخر الاخبار

الاحتلال يدمر مطبعة ابن خلدون التاريخية في طولكرم

شفا – اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، شركة ومطابع “ابن خلدون للطباعة والنشر”،بفرعيها في مدينة طولكرم وضاحية شويكة شمال المدينة، ودمرت كافة الأجهزة الالكترونية بما فيها الحواسيب، واستولت على عدد منها.

وأكد صاحب الشركة عبد الرحيم عبد الله بدوي على أن قوات الاحتلال لم تترك جهازاً إلكترونياً على حاله، مقدراً الخسائر الناجمة عن هذه الاقتحام بالملايين.

وأبدى استغرابه من ما أقدمت عليه قوات الاحتلال ،خاصة وأن هذه المطبعة مرخصة وتعمل بشكل قانوني ولم يصل إي إشارات حول نية الاحتلال اقتحامها.
واعتبرت وزارة الإعلام، في بيان لها، عن أن هذا الاقتحام يعبر عن “حلقة أخرى” ضمن السياسة الإسرائيلية لاستهداف المؤسسات الصحافية والمساس بأدوات توثيق الجرائم والإرهاب والعنصرية، والتي طالت في العام الماضي سبع مطابع في محافظات الوطن ،تضاف إلى 408 اعتداء بحق الصحفيين.

وقالت الوزارة “إن اقتحام مطبعة ابن خلدون العاملة منذ نصف قرن، وقبلها بابل، وانفنتي، والتاج، وأصايل يافا، وزوار، وعالم الإبداع، يثبت من جديد حاجة دور الطباعة والنشر، وسائر المؤسسات الصحافية إلى الحماية، وتنفيذ قرار مجلس الأمن 2222، الذي يدين كافة أشكال الانتهاكات والاعتداءات ضد الصحفيين خلال النزاعات المسلحة، والدعوة إلى مقاضاة المعتدين”.

 

شاهد أيضاً

وفاة شاب واصابة آخرين في حادث سير في سلفيت

شفا – توفي الشاب محمد خالد حجازي من مدينة نابلس مساء الخميس، وأصيب ثلاثة أخرون، …