2:28 صباحًا / 18 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

محللون: لقاء الرئيس السيسي بالرئيس ترامب سيحدد مصير الشرق الأوسط برمته

الرئيس عبد الفتاح السيسي دونالد ترامب مصر الولايات المتحدة الامريكية

شفا – أكد محللون سياسيون ان زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الى البيت الأبيض ولقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الأيام القليلة القادمة ستكون محطة مفصلية في قضايا الشرق الأوسط وسيبنى عليها مصير الشرق الأوسط برمته.
وأضاف محللون ان الرئيس السيسي هو رئيس أكبر وأقوى دولة عربية وان لقائه بالرئيس ترامب سيكون يمثل الامة العربية بمجملها وليس فقط مصر.
وقالت مصادر مطلعة ان زيارة الرئيس السيسي ولقائه بالرئيس ترامب سيتم فيه مناقشة كافة القضايا العربية بما فيها القضية الفلسطينية وقضايا الشرق الأوسط والعالم وملف مكافحة الإرهاب.
وقال المحللون ان حرب مصر ضد الإرهاب اثبت قوة مصر في تصميمها على انهاء وجود ظاهرة الإرهاب وتجفيف منابعها وبتر فروعها.
يذكر ان الجيش المصري هو أحد أقوى جيوش العالم ويحتل مرتبة متقدمة في تصنيف الجيوش العالمية، اذ يصنف بأنه الأقوى بلا منازع في منطقة الشرق الأوسط والاقوى عربياً وافريقياً، وكذلك بحسب التصنيف هو أقوى بكثير من الجيش الإيراني والجيش التركي، ويقدر محللون ان مصر لديها أكثر من 30 مليون مسلح من القوات المصرية المسلحة ويتوزعون على الجيش والشرطة والمخابرات والقوات الخاصة والقوات البرية والقوات الجوية والبحرية والقوات السرية والمتطوعون.
وكذلك فان مصر تخطت حاجز الـ مئة مليون في التعداد البشري مما يجعلها الدولة التي لا يمكن الا ان يحسب لها مليون حساب في كافة الموازين السياسية والعسكرية والامنية في العالم.

وكان وزير الخارجية المصري سامح شكري قد التقى نظيره الأمريكي ريكس تيليرسون في واشنطن أمس وتم بحث عدة قضايا بما فيها زيارة الرئيس السيسي الى واشنطن.

شاهد أيضاً

مصرع طفل 6 أعوام بحادث سير شمال طولكرم

شفا – لقي الطفل محمد هاني عزت صباح (6 سنوات) مصرعه اليوم الثلاثاء، نتيجة حادث …