وزير الخارجية المصري سامح شكري يغادر إلى واشنطن لترتيب زيارة الرئيس السيسي

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 27 فبراير 2017 - 12:49 صباحًا
وزير الخارجية المصري سامح شكري يغادر إلى واشنطن لترتيب زيارة الرئيس السيسي

شفا – غادر مطار القاهرة الدولي سامح شكري وزير الخارجية المصرية متوجها إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، في زيارة تستمر يومين، يلتقى خلالها نظيره الأمريكي ومستشار الأمن القومي الأمريكي هيربرت ريموند ماكماستر وعدداً من المسئولين بإدارة الرئيس دونالد ترامب، ونواب بالكونجرس الأمريكي.

وتأتى هذه الزيارة تمهيدا لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للقاء نظيره الأمريكي الرئيس دونالد ترامب، في قمة ثنائية تجمع الرئيسين وكبار رجال الدولة، وذلك في أول زيارة رسمية بعد تولى الأخير مقاليد الحكم في الولايات المتحدة الامريكية.

وستتناول القمة عددا من الملفات الاستراتيجية والأمنية والسياسية والإقليمية، بحضور عدد من الوزراء المشتركين، إضافة إلى بحث تعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والعسكرية بين البلدين.

ويضم جدول الزيارة المرتقبة مناقشة القضية الفلسطينية، والتي تأتى على قمة أولويات اللقاء بين الرئيسين، ومناقشة استئناف مفاوضات السلام بين فلسطين وإسرائيل، والتأكيد على أنه لا سبيل لتحقيق السلام بينهم إلا عن طريق حل الدولتين والتوقف عن عملية الاستيطان التي تعوق الوصول إلى هذا الحل وتأكيد دعم الدولة المصرية للقضية الفلسطينية دون المساس بحقوق الآخرين أو التفريط في سيادة دولة من دول الجوار.

رابط مختصر