4:42 صباحًا / 20 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

حكومة الاحتلال تضم 250 دونما من اراضي 67 لـ “بلدية القدس”

شفا – قررت حكومة الاحتلال ضم 250 دونما من اراضي عام 1967 الى ما يسمى ببلدية القدس المحتلة، وذلك بعد عملية اجرائية طويلة استمرت لسنوات.

وقال موقع القناة السابعة المحسوب على المستوطنين الذي اورد النبأ اليوم “الثلاثاء” إن الارض ستخصص لإقامة “حي جديد” يضم اكثر من 2000 وحدة سكنية جديدة.

بدأت القصة عام 2009 حين اجتمعت لاول مرة ما يعرف بلجنة الحدود التابعة لوزارة الداخلية الاسرائيلية لبحث امكانية ضم 250 دونما تقع قرب مستوطنة “ارنونا” التي كانت حتى عدوان 1967 ضمن ما كان يسمى بالمنطقة الحرام قرب بلدة صور باهر ونقل هذه الاراضي من سيطرة مستوطنة “رمات راحيل” التي كانت هي الاخرى “منطقة حرام” وضمها لما يسمى بمنطقة “سيادة” بلدية القدس. وأضاف الموقع ان “بلدية القدس” تلقت خلال الايام الاخيرة رسالة رسمية من وزير الداخلية الاسرائيلي تتضمن الموافقة على ضم هذه الاراضي.

وتستعد “بلدية القدس” بالتعاون من وزارة الاسكان للشروع ببناء حي استيطاني جديد يدعى “موردوت ارنونا” يضم اكثر من 2000 وحدة استيطانية جديدة.

وحصل المخطط الاستيطاني الجديد على مصادقة اللجنة اللوائية والحي الاستيطاني حاليا في مرحلة التسويق التي قد تستمر لمدة عام قبل صدور رخص البناء.

ونقل الموقع الالكتروني عن ما يسمى برئيس بلدية القدس نير بركات قوله “نواصل تقوية وتوسيع القدس في الذكرى الـ 50 لتوحيدها تواصل المدينة النمو والتوسع والتطور وإقامة حي جديد سيتيح لنا جذب عائلات جديدة من الازواج الشابة، اضافة لتوفيرها بعض الحلول لزيادة الطلب على السكن وكما هو مفهوم تعزيز مكانة عاصمة اسرائيل”.

 

شاهد أيضاً

التيار الإصلاحي بحركة فتح يلتقي ممثل منسق الأمم المتحدة في غزة

شفا – نظمت حركة فتح ساحة غزة، اليوم الخميس، زيارة لمكتب المنسق العام للامم المتحدة …