2:17 صباحًا / 9 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

البرغوثي: “إسرائيل” قتلت الشهيد الشريف مرتين وحكمها عنصري

شفا – قال الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، مصطفى البرغوثي، إن حكم محكمة الاحتلال على الجندي “إليئور أزاريا” قاتل الشهيد عبد الفتاح الشريف، بالسجن 18 شهراً حكم ينضح بالعنصرية.

وأضاف البرغوثي، أن قرار المحكمة يؤكد أن اسرائيل وحكومتها وقضائها دولة “أبرتهايد” تمارس التمييز العنصري أسوء مما كان عليه نظام الفصل والتمييز العنصري في جنوب إفريقيا.

وأوضح البرغوثي: “لو كان الحكم صادر بحق فلسطيني لكان مضاعف عشرات المرات، بينما يكون الحكم بحق الجندي الإسرائيلي الذي قتل الشهيد عبد الفتاح الشريف وهو مصاب وملقى على الأرض وفاقد للوعي ولا يقوى على الحركة وبشكل متعمد وأمام عدسات التصوير 18 شهراً قضى أكثر من نصفها”، مستذكراً أن أحد الفلسطينيين حكم عليه بالسجن 14 عاماً لمجرد إطلاقه النار في الهواء.

وأشار البرغوثي، إلى أن اسرائيل قتلت الشهيد الشريف مرتين، مرة على يد الجندي القاتل “أزاريا”، والمرة الثانية بالحكم الذي أصدرته المحكمة بسجنه 18 شهراً، وكأن إسرائيل تريد القول أن حياة الفلسطيني لا تساوي إلا سجن 18 شهراً، وهذا الحكم يمثل تشجيعاً للجنود الإسرائيليين على قتل الفلسطينيين دون أن يخشوا المحاسبة.

وأكد البرغوثي، أن إسرائيل لن ترتدع إلا بالمقاومة والمقاطعة وفرض العقوبات عليها، مطالباً العالم بالتعامل مع إسرائيل كدولة “أبرتهايد” عنصرية تجب محاسبتها حتى تستجيب للقوانين والمواثيق الدولية وتكف عن الإنتهاكات التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني وتجبر على الالتزام بمواثيق حقوق الإنسان.

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال يصادر 17 دونمًا من أراضي عزون شرق قلقيلية

شفا – اقتحمت قوات الاحتلال، اليوم الأحد، أراضٍ مصادرة لأغراض عسكرية في بلدة عزون شرق …