11:53 صباحًا / 18 يوليو، 2019
آخر الاخبار

قريع يدعو العاهل السعودي لجعل قضية القدس على سلم اعمال منظمة التعاون

شفا – دعا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير رئيس دائرة شؤون القدس في المنظمة احمد قريع العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز إلى جعل قضية القدس وما تتعرض له يوميا من تهويد وتهجير لأهلها على رأس جدول أعمال القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي في مكة المكرمة منتصف الشهر المقبل.

وحذر قريع في حديث لصوت فلسطين من مغبة تنفيذ إسرائيل مخططها القاضي بعزل قرى وأحياء خارج ما تسمى بحدود بلدية الاحتلال وتهجير أكثر من تسعين ألف مواطن إضافة إلى مواصلة إسرائيل للاستيطان وتهويد المدينة المقدسة وهدم المنازل ومصادرة الأراضي مشيرا إلى أن هذه الممارسات دمرت حل الدولتين.

وأدان قريع حرق جماعات يهودية متطرفة لمحال تجارية في البلدة القديمة لتستولي عليها البلدية ومن ثم تؤجرها للمواطنين المقدسيين محذرا من تنفيذ هذا المخطط الذي سيؤدي إلى مصادرة ونهب كافة المحالات التجارية في المدينة وبالتالي ترحيل أصحابها وعائلاتهم منها.

وقال قريع إن المطلوب فلسطينيا لمواجهة سياسات الاحتلال العدوانية تجاه مدينة القدس أن تكون قضية المدينة المقدسة على سلم أولويات القيادة وان يتوحد الجميع في منظمة التحرير والفصائل لحمايتها ودعم صمود أهلها ومؤسساتها وتنمية القطاعات الصحية والتعليمية والاجتماعية فيها.

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …