5:06 صباحًا / 24 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

صحيفة مصرية: مشعل يعرض معلومات عن الجيش السوري مقابل الافراج عن 220 اسيراً

شفا -كشفت صحيفة روز اليوسف المصرية عن فحوى الاجتماع الذي عقد بين وفد قيادي من حركة حماس برئاسة خالد مشعل مع مرشد الإخوان المسلمين د. محمد بديع.

وذكرت الصحيفة أن مشعل فاجئ مرشد الإخوان بتقديمه قائمة من 220 من قيادات حركة حماس المعتقلين في السجون الإسرائيلية وطلب مشعل من المرشد فتح قنوات اتصال مع الإدارة الأمريكية للإفراج عن المعتقلين من قيادات حركة حماس.

وبحسب الصحيفة المصرية فإن المفاجأة كانت أن وفد حماس عرض تقديم معلومات عن الجيش السوري مقابل الإفراج عن الـ220 المعتقلين من قيادات حماس.

وأكد الوفد في عرضه أن معلوماتهم عن الجيش السوري يمكن أن تساعد في حسم المرحلة الراهنة الدائرة في سوريا.

وعلى خلفية عرض حركة حماس وعد المرشد بإجراء اتصالات مع الإدارة الأمريكية من خلال أحد قيادات التنظيم الدولي للإخوان لتقديم عرض حماس للإدارة الأمريكية.

وفى الإطار نفسه قدم مشعل خطة تدريجية لإنهاء ‘العنف العسكري’ من جانب حركة حماس وكذلك الفصائل العسكرية الجهادية خلال عام مع تخفيض التسليح.

وحضر الاجتماع الذي عقد في مكتب الارشاد كلا من خالد مشعل رئيس المكتب السياسي وموسى أبومرزوق وعزت الرشق وسامى خاطر ود. خليلة الحية ونزار عوض الله، فيما اقتصر الاجتماع من الجانب المصري على المرشد ود. محمود عزت ود. محمود غزلان ود. رشاد البيومى.

شاهد أيضاً

أبو ظبي تستضيف غدا مؤتمر أسبوع الأمراض المعدية السنوي الثالث

شفا – تبدأ غدا فعاليات مؤتمر أسبوع الأمراض المعدية السنوي الثالث تحت عنوان ” أحدث …