2:26 مساءً / 23 يوليو، 2019
آخر الاخبار

لجنة تحقيق احداث رام الله: اعتداء الامن غير مبرر على المواطنين

شفا – قال عضو اللجنة الرئاسية المستقلة للتحقيق في احداث رام الله واصل ابو يوسف، إن تقرير اللجنة خلص بانه هناك اعتداء غير مبرر على العديد من المواطنين والصحافيين من قبل اجهزة الامن، مؤكدا ان التوصيات خلصت إلى الحاجة إلى المعالجة العاجلة للموضوع والمساءلة.

واوضح ابو يوسف انه تم تسليم الرئيس محمود عباس التقرير الذي أعدته اللجنة الرئاسية المستقلة للتحقيق في أحداث مدينة رام الله، والتي تضم رئيس تجمع الشخصيات المستقلة منيب المصري، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف، والمفوض العام للهيئة المستقلة لحقوق الإنسان أحمد حرب.

واكد ان التقرير تضمن كل ما جرى من احداث في يومي 30-6 و 1-7 وما تعرض له المشاركون والصحافيون والاجهزة الامنية.

واشار ان لقاءات موثقة اجرتها اللجنة مع كل من تعرض للاعتداء، وخلصت لاهمية ضمان وصون الحريات والقانون الذي يحكم ذلك وحرية التعبير والرأي والتظاهر، والعودة للقانون في كل خلاف.

واكد ان الاعتداء الذي تعرض له المواطنون لا يجوز ويجب ان يعالج وان يكون هناك متابعة لكي لا تتكرر هذه الاحداث والافعال.

من جانبة قال احمد حرب : ان اللجنة خلصت بتقريرها إلى ان الشرطة تعاملت مع المواطنين والصحفيين بدون معرفة باصول التدخل وفض التجمعات السلمية، موضحا وجود فوضى من قبل الشرطة بالتعامل الخاطئ مع المواطنين وفوضى في اعطاء الاوامر، حيث كان هناك حلقات مفقوده، من اعطى الاوامر؟.

واكد حرب ان اهم توصية هي نشر التقرير لوسائل الاعلام حيث وافق ووقع الرئيس على ذلك وسيتم نشر التقرير اليوم او غدا على ابعد تقدير.

كما واضح حرب ان التقرير اوصى بعدم السماح لاي جهة بالتدخل في فض اي تجمع الا وتكون بالزي الرسمي واظهار هويتها.

واكد ان الرئيس ابدى تجاوبه مع التوصيات ولم يتردد باعطاء امر بنشر التقرير، وتضمن التقرير أبرز الاستنتاجات والتوصيات التي توصلت إليها اللجنة الرئاسية، وذلك بعد الاستماع إلى جميع الأطراف المعنية.

شاهد أيضاً

4 إصابات برصاص قوات الاحتلال شرقي غزة

شفا – أصيب ظهر الإثنين أربعة مواطنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال فعالية رافضة للحصار …