2:13 مساءً / 23 يوليو، 2019
آخر الاخبار

وزيرة السياحة تلتقي مع القنصل الايطالي

شفا – التقت السيدة رولى معايعة وزيرة السياحة والآثار وفي مقر الوزارة في مدينة بيت لحم السيد جيمباولو كانتيني القنصل الايطالي العام في القدس يرافقه القنصل هانا بابالاردو من القنصلية الايطالية العامة في القدس.

حيث استعرض الجانبان مشاريع التعاون المشتركة في مجال الحفاظ على التراث الثقافي وكذلك التحضيرات لعقد اجتماع لجنة التنسيق الوزارية الفلسطينية الايطالية في روما والتي من المتوقع ان تكون من 20 الى 23/10/2012 .

واشار القنصل الايطالي الى ان اللجنة ستضم عدد من الوزراء من الجانبين وسيشمل برنامج عملها على ورش عمل متخصصة وتوقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين الجانبين.

وتباحث الجانبان حول الاقتراح المقدم من الجانب الايطالي لتوقيع مذكرة تفاهم بخصوص الحفاظ على التراث الثقافي ما بين وزارة السياحة والآثار الفلسطينية وبين وزارة التراث الثقافي الايطالية حيث ان هذه المذكرة ستشكل الاطار العام للتعاون الثنائي في تبادل الخبرات في أعمال الترميم والحفاظ على التراث الثقافي وتوفير منح دراسية ودورات تدريبية للعاملين في مجال الحفاظ على التراث الثقافي ولشرطة السياحة والآثار وغيرها.

واشرت السيدة روٌلى معايعة وزيرة السياحة والآثار الى اهمية هذه المذكرة ودورها في فتح مجالات اوسع للتعاون واستقطاب مشاريع الترميم والحفاظ على التراث الثقافي مشيرة الى ان الطواقم المختصة في وزارة السياحة والآثار ستقوم بدراسة المسودة المقترحة لمذكرة التفاهم ووضع الملاحظات عليها للتحضير لتوقيعها خلال اقرب فرصة ممكنة .

كما وتطرق القنصل الايطالي العام ايضا للحديث حول الجهود المبذولة لتطوير برنامج دعم البلديات الفلسطينية الذي ينفذ حاليا بعد ان توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة السياحة والآثار ووزارة الحكم المحلي والقنصلية الايطالية العامة والذي من خلاله يتم ترميم عدد من المواقع لاستخدامها كنزل وبيوت ضيافة سياحية في عدد من المدن الفلسطينية.

شاهد أيضاً

4 إصابات برصاص قوات الاحتلال شرقي غزة

شفا – أصيب ظهر الإثنين أربعة مواطنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال فعالية رافضة للحصار …