7:07 صباحًا / 19 يوليو، 2019
آخر الاخبار

لجنة المرابطين تدعو الى شد الرحال للأقصى وتطالب بإنعاش اقتصاد المدينة

شفا -دعت لجنة المرابطين في القدس الشريف ابناء الشعب الفلسطيني الى شد الرحال للمسجد الاقصى المبارك في هذا الشهر الكريم وطالبت بإنعاش الحركة الاقتصادية في اسواق القدس التي تعاني من الكساد بفعل الحصار الخانق الذي تفرضه اسرائيل عليها.

وقال يوسف مخيمر رئيس اللجنة ان “المرابطين” نشرت اعضاءها وكوادرها في كافة باحات المسجد الاقصى المبارك بهدف مساعدة المصلين القادمين من محافظات الضفة الغربية والداخل الفلسطيني وتقديم كل ما يلزم لهم في هذا الشهر الفضيل.

واشار الى ان اللجنة تواصل برنامج مساعدة القادمين من قطاع غزة سواء للعلاج في مستشفيات القدس او بهدف العبادة في المسجد الاقصى طوال الشهر الفضيل وكذلك اهلنا القادمين من الشمال من خلال توفير كافة الاحتياجات والمتطلبات التي يحتاجها الصائم.

واوضح ان اللجنة بصدد اقامة افطارات خيرية للفئات المحتاجة من ابناء شعبنا للتعبير عن التراحم والتعاضد في هذا الشهر الكريم .

على صعيد اخر نددت اللجنة بإقدام عضو الكنيست المتطرف ميخائيل بن اري بتمزيق الانجيل المقدس، وقالت على لسان رئيسها ان موجة التطرف واحتقار الاديان الاخرى لدى المتطرفين اليهود وصلت الى مرحلة خطيرة لا يمكن السكوت عليها.

كما استنكرت اللجنة التهديدات التي تلقاها عضو الكنيست العربي الدكتور احمد الطيبي بقتله لأنه قام بتمزيق صورة الحاخام المتطرف مئير كهانا ردا على تمزيق الانجيل المقدس .

ودعت اللجنة الى تنظم حملة دولية تفضح المؤسسة الرسمية الاسرائيلية التي ترعى التطرف الديني ولا تحاسب مقترفيه، مشيرا في هذا السياق الى عمليات حرق المساجد الاخيرة وتمزيق نسخ من القران الكريم من قبل جماعات يهودية متطرفة.

على صعيد اخر واصلت اللجنة استعداداتها لعقد المؤتمر الدولي في القدس والذي كانت قد اعلنت عنه في وقت سابق، مشيرة الى ان الاتصالات مع كافة الجهات العربية والاسلامية والدولية للمشاركة في المؤتمر قد لاقت تجاوبا كبيرا، معربة عن املها في ان تستطيع عقده خلال شهر رمضان المبارك.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. د. عبد الحكيم عوض: قرار عباس بحل مجلس القضاء الأعلى غير قانوني والقضاء يجب أن يكون مستقلاً

شفا – قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، د. عبد الحكيم عوض، ، ان “القضاء …