1:29 مساءً / 19 أبريل، 2024
آخر الاخبار

الأوقاف تعلن بدء حملتها الرمضانية “الزكاة حق معلوم للسائل والمحروم”

شفا -أعلن د. محمود الهباش وزير الأوقاف والشؤون الدينية عن إطلاق حملة صندوق الزكاة الفلسطيني الرمضانية “الزكاة حق معلوم للسائل والمحروم”، والتي تهدف إلى مساعدة 120 ألف أسرة محتاجة في فلسطين، وأكد الهباش أن وزارته تعمل بشكل يومي لتأمين وصول المساعدات المالية، والعينية للفئات المستهدفة.

وأوضح الهباش أن هذه الحملة تأتي في وقت يعاني الشعب الفلسطيني فيه من أصعب الأوقات من وضع اقتصادي صعب، وبطالة عالية، ونسبة فقر مرتفعة، الأمر الذي دعا وزارة الأوقاف إلى العمل الجاد من خلال حملة “الزكاة حق معلوم للسائل والمحروم”، والتي تضم 12 مشروعاً خيرياً تطال كافة متعلقات، وشؤون العائلات المحتاجة، والأيتام، لمساعدتها، وإعانتها على العيش الكريم.

من جهته تحدث جمال قاسم مدير عام صندوق الزكاة الفلسطيني عن رسالة الحملة الرمضانية للصندوق والتي تهدف إلى دعم الايتام والفقراء، والمحتاجين، من خلال استقطاب المزكين، والمحسنين لرفع المعاناة عن المحتاجين لتحقيق العدالة الاجتماعية من فريضة الزكاة.

وأشار قاسم إلى أن صندوق الزكاة الفلسطيني، وهو مؤسسة خيرية تعمل على أحياء فريضة الزكاة في المجتمع من خلال جمع الزكوات والصدقات والتبرعات وصرفها في مصارفها الشرعية باعلى درجات النزاهة والشفافية، نشأ لتنظيم العمل الخيري في فلسطين، ولتوحيده ليمس حياة المواطنين مباشرة، وليحقق التنمية الاجتماعية، ولتأهيل المحتاجين لتحقيق العيش الكريم، وزيادة التكافل الاجتماعي.

وتناول قاسم المشاريع التي تتضمنها حملة الصندوق الرمضانية، كمشروع الزكاة النقدية، ومشروع الطرود الغذائية الذي يهدف إلى يهدف إلى تامين الغذاء للأسر الفقيرة في شهر رمضان المبارك، ومشروع إفطارات الأيتام، ومشروع إفطار التكية الابراهيمية الذي يستهدف الفقراء والأيتام الصائمين من سكان البلدة القديمة في الخليل، و مشروع صدقة الفطر الذي يهدف إلى التخفيف على المحتاجين في العيد، و مشروع كسوة العيد الذي يهدف إلى توفير كسوة العيد للأسر المحتاجة.

كما أوضح قاسم أن هناك ثلاثة مشاريع تتضمنها الحملة وتعنى بافتتاح العام الدراسي الجديد، وتهدف إلى تأمين حياة دراسية كريمة، ومتساوية للأيتام، والفقراء مع زملائهم في المدارس وهي: مشروع الرسوم المدرسية، و مشروع الزي المدرسي، و مشروع حقيبتي المدرسية.

شاهد أيضاً

مؤسسة عير عميم : اسرائيل هدمت منذ بداية الحرب 141 منشأة بالقدس الشرقية

شفا – أكدت مؤسسة حقوقية إسرائيلية أن نسبة هدم المنازل في القدس الشرقية تضاعفت خلال …