العاهل الاردني : حل الدولتين هو الوحيد لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 19 فبراير 2017 - 8:18 مساءً
العاهل الاردني : حل الدولتين هو الوحيد لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

شفا – أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، أن أي تحركات لإنهاء الجمود في العملية السلمية وإعادة إطلاق مفاوضات جادة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، يجب أن تكون على أساس حل الدولتين كونه الحل الوحيد لإنهاء هذا الصراع.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الأحد، رؤساء الكتل النيابية، في قصر الحسينية، بحضور رئيس الوزراء هاني الملقي، ورئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة ونائباه، ضمن سلسلة اللقاءات الدورية التي سيعقدها الملك مع أعضاء مجلس النواب، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الأردنية “بترا”.

وتناول اللقاء، إلى جانب القضايا الداخلية، أبرز التطورات الإقليمية، وزيارة الملك إلى الولايات المتحدة الأميركية وروسيا والقمة العربية المقبلة، والقضية الفلسطينية، والأزمة السورية ودعم المصالحة الوطنية في العراق.

وفي السياق ذاته، تطرق العاهل الأردني، خلال اجتماع مع وفد ضم أعضاء من مجلسي الشيوخ والنواب في الكونغرس الأميركي برئاسة السيناتور روجر ويكر، إلى آخر المستجدات التي تشهدها المنطقة، لا سيما مساعي إعادة إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي على أساس حل الدولتين، باعتباره الحل الوحيد لإنهاء الصراع.
وجرى خلال الاجتماع، الذي عقد في قصر الحسينية، اليوم، بحث علاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة، والتطورات الإقليمية والدولية، كما تناول الجهود الإقليمية والدولية لمحاربة الإرهاب، وكذلك الأزمة السورية، وتطورات الأوضاع في العراق.

رابط مختصر