6:36 صباحًا / 26 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

ماجد ابو شمالة : سبب جريمة رفح هو الفقر الذي يعيشه الناس

شفا – دان النائب بالمجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية ماجد أبو شمالة، جريمة رفح التي راح ضحيتها ثلاثة أبرياء، مؤكدًا أن الدافع الأساسي خلف الجريمة هو الفقر الذي يعيشه الناس وعدم القدرة على توفير الدواء والعلاج وحتى أبسط متطلبات حياتهم، داعيًا الفصائل والمؤسسات والشخصيات والقوى الحية لشعبنا بأن تتحمل مسؤولياتها تجاه المعاناة التي يتعرض لها شعبنا.

وقال أبو شمالة في تدوينة له على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، “أولي الأمر في سبات عميق بعد أن تمكنوا من رقاب العباد وجلسوا على قلوبهم”، متسائلًا: “من يتحمل مسؤولية هذه الجريمة وما سبقها من جرائم انتحار وما قد يتبعها من جرائم لا يعلمها إلا الله؟”.

وأضاف: “ألم تستوجب هذه الجريمة البشعة التي تقشعر لها الأبدان، أن تقف حماس والرئاسة والحكومة أمامها في محاسبة حقيقية للذات ومراجعة جادة لتحمل المسؤولية ودراسة عميقة لأسباب الجريمة ومسبباتها وعلى الأقل إرسال المحافظ لتفقد أوضاع من تبقى من الأسرة ومواساتهم وتفقد أحوال مثيلاتها من الأسر التي تخفيها جدران غزة”.

وتابع: “لا أعتقد بأنكم تحتاجون إلى عشرات الجرائم المشابهة حتى تنحازوا لمصالح شعبكم فقد ختم الله على قلوبكم وسمعكم وأبصاركم وأصبحتم كما يقول الشاعر أسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي”.

وتساءل، ألم يأن الأوان لأن يخرج الشعب الفلسطيني كله بطريقة حضارية ويفترش الشوارع معلنا انتهاء عقده السياسي مع كل مؤسسات السلطة والمنظمة، ويعتصم اعتصامًا سلميًا حتى يستعيد السلطة من خاطفيها إلى حضن الشعب، باعتباره مصدر السلطات، ويطالب بانتخابات تشريعية ورئاسية ومجلس وطني شاء من شاء وأبى من أبى!”.

شاهد أيضاً

الداخلية: وفاة نزيل بصعقة كهربائية بغزة

شفا – أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، مساء اليوم الأحد، وفاة نزيل بعد …