4:56 مساءً / 28 مارس، 2024
آخر الاخبار

6 نصائح لعلاج الشعر التالف والمتقصف

شفا – أخطاء كثيرة نرتكبها بحق الشعر تتسبب فى تدميره وتلفه، وإن لم يتم تدارك تلك الأخطاء بالتوازى مع العمل على علاج الشعر وتغذيته، فلن نتمتع أبدًا بشعر صحى وقوى يضفى جمالاً خاصًا علينا.

ولعلاج الشعر التالف ينصحك موقع “ستايل كاستر” الأمريكى باتباع هذه الخطوات:

لا مفر من قصه أو تقليمه
هذه الخطوة لن يمكنك الهروب منها إذا كان شعرك تالفًا جدًا، فلابد التخلص من الشعر الميت لأنه لن يشفى، وبالتالى تحتاجى لقصه أو تقليمه للتخلص من التقصف ومنح الفرصة للشعر الجديد لينمو.

الترطيب
قد نتكاسل فى الكثير من الأوقات عن ترطيب الشعر، ولكن هذه الخطوة ضرورية للغاية ويجب ألا تتجاهليها أبدًا فى كل مرة تغسليه بالشامبو، وركزى بشكل جيد على الأطراف، ولا تنسى أن تغسليه جيدًا بالماء البارد بمجرد الانتهاء من غسله.

الزيت
من الضرورى أن تدلكى الشعر مرة واحدة أسبوعيًا بالزيت لإنقاذ شعرك من التلف، ويفضل استخدام زيوت مثل زيت جوز الهند أو الخروع أو زيت اللوز للحصول على أفضل النتائج.

النظام الغذائى
يلعب النظام الغذائى دورًا هامًا فى مظهر شعرك وصحته، لذلك حاولى أن تشتمل خياراتك الغذائية على السمك والبيض واللحوم بشكل يومى كى تمنحى شعرك ما يحتاجه من غذاء.

اقنعة الشعر
شيء آخر يجب القيام به مرة واحدة كل أسبوع وهو استخدام قناع مغذى للشعر لأن أقنعة الشعر تمنحه مستوى عميق من الترطيب وتجعله أكثر سلاسة وصحة.

التقليل من مرات غسل الشعر
غسل الشعر مرات كثيرة يجرده من الزيوت الطبيعية ويجعله أكثر هشاشة وضعفًا، لذلك احرصى على غسل الشعر مرتين أو ثلاثة على الأكثر فى الأسبوع.

شاهد أيضاً

الرئيس محمود عباس يصدر قرارا بقانون بمنح الثقة للحكومة التاسعة عشرة ومرسوما بشأن اعتماد تشكيلتها برئاسة د. محمد مصطفى

شفا – قدم رئيس الوزراء المكلف محمد مصطفى برنامج عمل الحكومة وقائمة التشكيل المقترحة إلى …