2:30 صباحًا / 29 مارس، 2024
آخر الاخبار

بنك الإمارات للدواء يسهم في علاج آلاف المرضى الفقراء

شفا – تمكن ” بنك الإمارات للدواء ” الذي أطلقته مبادرة زايد العطاء من تقديم العلاج الدوائي المجاني لآلاف المرضى الفقراء من الاطفال والمسنين من خلال زيادة المخزون الدوائي في العيادات الإماراتية المتنقلة والمستشفيات المتحركة في السودان ومصر بإشراف أطباء متطوعين من مختلف دول العالم.

وأوضح الدكتورعادل الشامري الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء رئيس أطباء الإمارات أن هذه الخطوة جاءت استجابة لإعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله عام 2017 عاما للخير .

وأشار الشامري إلى أن “بنك الامارات للدواء” يعد أول مبادرة من نوعها تهدف الى تجميع الدواء الفائض والأجهزة الطبية المستعملة وتقديمها للمرضى الفقراء في العيادات والمستشفيات المتحركة في مختلف دول العالم.

من جهتها أشارت الدكتورة شمسة العور المديرة التنفيذية لاطباء الانسانية إلى أن حافلة ” بنك الإمارات للدواء ” ستزور خلال الفترة المقبلة مختلف الاحياء السكنية والمؤسسات لجمع الدواء الفائض باشراف أطباء وصيادلة.

ولفتت إلى أنه تم إعداد وحدة خاصة بتجميع المستلازمات والأجهزة الطبية المستعملة أو الفائضة لتوزيعها على المستشفيات في الدول الشقيقة بالتنسيق مع اللجان الطبية للتأكد من وصولها إلى الفئات المعوزة .

شاهد أيضاً

شهداء وجرحى بقصف اسرائيلي على قطاع غزة

شفا – استشهد وأصيب عشرات المواطنين، الليلة، في غارات شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على أنحاء …