1:29 صباحًا / 23 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

الاحتلال الاسرائيلي يعتقل 18 مواطن من الضفة الغربية المحتلة

 

شفا – اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الإثنين، (18 مواطنًا) في مداهمات شنّتها بأنحاء متفرقة من الضّفة الغربية المحتلة، فيما اندلعت مواجهات في مدينة قلقيلية أثناء اقتحامها.

وأعلن جيش الاحتلال اعتقال مواطنين في مدينة قلقيلية، وثلاثة بعزون، ومواطن ببيت فجار، ومواطن بمخيم عايدة، وآخر في رفيديا، وثلاثة في مدينة بيت لحم، ومواطن في الشواورة، ومواطن في الدوحة، ومواطن بالعبيدية، وثلاثة في مدينة الخليل، ومواطن ببلدة بيت كاحل.

وادّعى الاحتلال أنّ المعتقلين مطلوبون لأجهزته الأمنية، ومن بينهم (16) معتقلا ضالعون بأعمال مقاومة، مشيرا إلى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

وأفاد مصدر في الخليل باعتقال قوّات الاحتلال الشابين عماد حمدي أبو خلف (25 عامًا)، ويوسف خيري أبو اسنينة (19 عامًا).

وفي بيت لحم، اعتقلت قوّات الاحتلال الشاب مازن زواهرة من منزله في مدينة الدوحة، بينما اعتقلت الشاب أمين عبد الله أبو عاهور من منزله في شارع الصف بمدينة بيت لحم، إضافة إلى خضر مسالمة من السوق القديم في المدينة.

كما اعتقلت قوّة أخرى المواطن منذر عميرة والطفل آدم درويش من مخيم عايدة شمال بيت لم.

مواجهات

وفي نفس السياق، أفاد مصدر بأن مواجهات اندلعت خلال اقتحام قوات الاحتلال مدينة قلقيلية، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

وقال شهود عيان لمراسلنا، إن دوريات الاحتلال اقتحمت منطقة صوفين في مدينة قلقيلية وشرعت بمداهمة منازل المواطنين وتفتيشها ما أدى لاندلاع مواجهات.

وأشاروا إلى أن جنود الاحتلال أطلقوا القنابل الغازية بكثافة باتجاه الشبان والمنازل وأوقعوا إصابات بالاختناق.

واستجوبت قوات الاحتلال مواطنين داخل منازلهم وأحدثت خرابا في الممتلكات خلال عمليات التفتيش، كما اعتقلت كلا من: عصام صلاح سويلم وخالد علي سويلم بعد تتفيش منزليهما.

شاهد أيضاً

إصابة مسعفان بمواجهات عنيفة في العيزرية شرق القدس

شفا – أصيب مسعفان متطوعان في الهلال الأحمر الفلسطيني، مساء اليوم الأحد، خلال مواجهات مع …