12:38 مساءً / 28 مارس، 2024
آخر الاخبار

تجديد الاعتقال الاداري للأسير ابو شلال مدة 4 شهور

شفا -أفادت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان “أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، جددت الاعتقال الإداري للأسير عمر أبو شلال لمدة 4 شهور”.

وأوضح الباحث في مؤسسة التضامن احمد البيتاوي، أن “المحكمة الإسرائيلية العليا في القدس عقدت جلسة يوم الخميس الماضي للنظر في التماس تقدم به محامي المؤسسة من اجل الإفراج عن الأسير أبو شلال، إلا أن المحكمة وبطلب من النيابة الإسرائيلية، رفضت الالتماس وطلبت تجديد اعتقال أبو شلال لمدة 6 شهور”.

وأشار البيتاوي إلى أن “محامي المؤسسة محمد العابد رفض هذا التجديد، وأكد على وجود اتفاق مسبق يقضي بالإفراج عن أبو شلال، إلا أن النيابة أصرت على موقفها بحجة وجود مواد سرية جديدة في ملف الأسير”.

وأضاف “أنه وبعد مداولات مطولة استمرت لساعات عدة، توصل محامي المؤسسة إلى صفقة مع المحكمة الإسرائيلية والنيابة تقضي بتجديد اعتقال أبو شلال لمدة 4 شهور أخيرة، بشكل جوهري وغير قابلة للتجديد، على أن يكون تاريخ 14/12/2012 موعد الإفراج عنه”.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت أبو شلال وهو من مخيم العين قرب نابلس، بتاريخ 14/8/2011 أثناء سفره عبر معبر الكرامة متوجها إلى الأردن لزيارة أقاربه.

وأكد البيتاوي أن “هذا التجديد يمثل انتهاكا للاتفاق الذي ابرم بين قيادة الحركة الأسيرة وادارة السجون برعاية مصرية، حيث أن الأسير أبو شلال احد الأسرى السبعة الذين اضربوا عن الطعام لأكثر من 70 يوما، ولم يُوقف إضرابه إلا بعد تلقيه تعهدات بالإفراج عنه فور انتهاء فترة اعتقاله”.

شاهد أيضاً

اللواء سمير عباهره

قرارات مجلس الامن الاخيرة مؤشر نحو شرق اوسط جديد، بقلم : اللواء سمير عباهره

قرارات مجلس الامن الاخيرة مؤشر نحو شرق اوسط جديد، بقلم : اللواء سمير عباهره ولادة …