11:52 صباحًا / 18 يوليو، 2019
آخر الاخبار

صنداي تايمز: الموساد ارسل عناصره لاحباط عملية في اولمبياد لندن

شفا -قالت صحيفة صنداي تايمز البريطانية في تقرير لها على موقعها الالكتروني ان جهاز الموساد الاسرائيلي ارسل عناصره لاحباط هجوم خلال الالعاب الاولمبية التي ستعقد في لندن.

وقالت الصحيفة ان هناك تحذيرات ومخاوف اسلامية من مجموعات اسلامية تعيش بلندن وتنوي تنفيذ هجمات على المشاركين الاسرائيليين بالالعاب الاولمبية على حد زعم الصحيفتيين.

ووفقا لتقرير الصحيفة البريطانية فان مجموعة خاصة من الموساد كلفت بحماية الرياضيين الاسرائيليين بسبب المخاوف من هذه المجموعات الاسرائيلية التي قبل انها قريبة من حزب الله وتعرف باسم ال القدس.

وبحسب التقرير فان هناك مخاوف اسرائيلية من تكرار حادثة ميونخ التي استهدفت رياضيين اسرائيليين في اولمبياد ميونخ الذي عقد بالمانيا عام 1972 خصوصا بعد العملية الاخيرة التي جرت في بلغاريا .

واشارت الصحيفة الى ان الاجهزة الامنية الاسرائيلية تخشى من ان يحاول الايرانيون استهداف الرياضيين الاسرائيليين الذين سيشاركون في اولمبياد لندن.

كما اشارت الصحيفة الى ان الموساد زاد من نشاطاته في اوروبا تحسبا لمزيد من العمليات التي ستستهدف اسرائيليين هناك .

هذا ومن المقرر ان تنطلق الالعاب الاولمبية بعد نحو اسبوع من اليوم وكانت ادارة الاولمبياد قد ارست عطاء الامن والحراسة على شركة امنية بريطانية تعرف باسم G4S لكن هذه الشركة فشلت في توفير اعداد حراس بشكل كافي حيث طلبت ادارة الالعاب الاولمبية حراسة افراد من الجيش والشرطة البريطانية لسد العجر ما اثار مخاوف اضافية لدى الموساد وحملهعلى ارسال رجاله للعمل في لندن.

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …