8:08 مساءً / 17 يوليو، 2019
آخر الاخبار

المواطنون يتظاهرون وأمن حماس يعتقل بعضهم

شفا -أقدم عشرات المواطنين من قطاع غزة  بالاحتجاج على استمرار سياسة قطع التيار الكهربائي لفترة طويلة من قبل الشركة في ظل ارتفاع درجات الحرارة مع بدء شهر رمضان المبارك.

وقال شهود عيان إن عناصر شرطة حماس قامت بتطويق المكان واعتقال عدد من المواطنين المهاجمين واستجوابهم في مقراتها، دون أن يسجل الحادث وقوع إصابات تذكر.

وكانت سلطة الطاقة المقالة أعلنت في وقت سابق أن انفراجه قريبة ستشهدها الكهرباء في قطاع غزة، في الوقت الذي هددت الحكومة المقالة بمقاطعة استلام الوقود القطري من الجانب المصري.

وكان أمن حماس فرق قبل يومين بالقوة المفرطة عشرات من النساء والأطفال من عائلة أبو حزين في الحي الغربي من مخيم النصيرات للاجئين وسط قطاع غزة حاولوا التظاهر احتجاجا على قيام شركة الكهرباء التابعة لحركة حماس قطع التيار الكهربائى عن منطقة سكناهم فى المخيم.

وأكد عدد من افراد عائلة أبو حزين ان شركة كهرباء حماس قطعت التيار الكهربائى عن منطقة سكناهم بغرض تحويله الى منازل أخرى يقطنها أنصار لحماس فى نفس المخيم ضمن سياسة التمييز التى تتبعها الحركة فى توزيع ما تيسر من تيار كهربائى يصل قطاع غزة عبر شبكة الكهرباء الاسرائيلية .

وقال ناشط فى مجال حقوق الانسان فى المخيم ان المئات من اهالى المخيم قاموا برشق أمن حماس بالحجارة خلال اعتدائها على افراد عائلة ابو حزين وهو الأمر الذي استدعى تدخل قوة أكبر من شرطة حماس حيث قامت الاخيرة بإطلاق النار في الهواء اعتقال عدد من الفتية بعد الاعتداء عليهم بالهراوات فيما أصابت احدهم بالرصاص خلال قيامه بتصوير الواقعة بهاتفه الجوال .

ويذكر ان حشود أمنية كبيرة لحركة حماس شهدتها اليوم مناطق قطاع غزة بعد تصاعد دعوات شبابية عبر شبكات التواصل الاجتماعى تدعو الناس للتظاهر احتجاجا على تفاقم ازمة الكهرباء فى قطاع غزة وسياسة التمييز التى تتبعها سلطة حماس فى قطع وتوصيل التيار الكهربائى لمنازل المواطنين .

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …