4:19 مساءً / 23 يوليو، 2019
آخر الاخبار

الهلال الأحمر ينظم لقاء حول تجربة التدريب العملي

شفا – نظمت اليوم دائرة التأهيل في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني لقاء فيديو كون فرنس بين مشاركين من غزة, وآخرين في المقر العام للجمعية في رام الله, تضمن مناقشة حول فعاليات التدريب العملي الذي تنظمه الدائرة ضمن برنامج البناء التنظيمي المدعوم من الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر .

وتجدر الإشارة إلى أن اللقاء المذكور قد تم عقده في قاعة الفيديو كون فرنس في كلية تنمية القدرات التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في خان يونس , بحضور كلا من الأستاذ عمر العزايزة المدير الإداري للجمعية في قطاع غزة, والدكتورة جين كالدر مستشارة جهاز التأهيل, ومدراء أقسام وفروع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في قطاع غزة.

وافتتح الجلسة حسن نصار القائم بأعمال منسق دائرة التأهيل في خان يونس, رحب فيها بالحضور في كلا من غزة , ورام الله , وموضحا طبيعة البرنامج التدريبي المنفذ لموظفي التأهيل , ودوافع تنظيمه في قطاع غزة .

من جانبها أكدت الدكتورة جين كالدر في كلمتها على طبيعة الدور الهام الذي تنفذه الجمعية , بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر , في تطوير العمل والخدمات الاجتماعية الهامة التي تستهدف الشرائح الأشد احتياجا في المجتمع الفلسطيني لاسيما في الظروف الصعبة التي يمر بها المواطنين في قطاع غزة.

وتحدث جورجيو فريدو منسق الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر في فلسطين , حول سبل التعاون المشترك مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني, مشددا في ذات السياق أهمية مواصلة عقد لقاءات مشابهة , بغرض تبادل الخبرات , ومناقشة العقبات , وتصويب العمل.

فيما أكدت السيدة خالدة السيفي , منسقة البناء التطويري التنظيمي في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني , في مداخلتها من المقر العام برام الله , على أهمية عقد مثل هذه اللقاءات التي تصب في سياق توحيد الجهود والخبرات المختلفة وصولا لعمل شامل على صعيد كلا من التأهيل بشكل خاص , والجمعية بشكل عام , وتطرق إلى طبيعة البرنامج الذي تنفذه دائرة التأهيل والانجازات التي تم تحقيقها على الصعيدين المهني والمجتمعي.

من ناحيته تقدم الأستاذ جواد حرب منسق الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر في قطاع غزة بشكره العميق لإدارة جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني , على تنظيمها للبرامج التدريبية المتنوعة التي تهدف لصقل وتعزيز قدرات العاملين فيها , مؤكدا في ذات المضمون على حرص الاتحاد على دعم وتطوير برامج الهلال المختلفة .

وعلى الصعيد ذاته استمع الحضور لتجارب موظفي دائرة التأهيل في قطاع غزة , ومتابعة سير فعاليات البرنامج التدريبي, ومناقشة الأسباب التي نبع منها احتياج المركز لهذا النوع من التدريب, وأثره على الأداء الفني للأقسام العاملة , ومن ثم فتح باب النقاش للمشاركين , وتداول المقترحات والاحتياجات , وصولا لجملة من التوصيات النظرية والعملية , الهادفة إلى تحسين جودة العمل , بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي .

شاهد أيضاً

4 إصابات برصاص قوات الاحتلال شرقي غزة

شفا – أصيب ظهر الإثنين أربعة مواطنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال فعالية رافضة للحصار …