7:56 صباحًا / 20 أبريل، 2024
آخر الاخبار

التوجيه السياسي بنابلس يتابع عددا من انشطته ولقاءاته

شفا -التقى  العميد أبو ربيع  محمد نصر مدير التوجيه السياسي في نابلس بمنتسبي المخيم الصيفي في قرية صرة والذي ينظم تحت مسمى مخيم أسرى الحرية ، وتحدث عن الانتماء وتعريفه ومظاهره وأسسه وأشار أن الانتماء الوطني هو ركيزة أساسية لصلابة الوطن والمجتمع وقوته وتماسكه ، وتطرق إلى العلاقات الطيبة والتعاون والتماسك والوحدة والتضامن ، وكان ذلك بحضور احمد أبو جاغوب وإياد عابد من مكتب التوجيه السياسي ، ومن جانبه تحدث أبو جاغوب عن قضية الأسرى ومعاناتهم وصمودهم ونضالهم .

كما  التقى  العميد أبو ربيع   ايضا  بمنتسبي المخيم الصيفي لمركز السنابل في قرية قوصين ، وتحدث عن التعليم وأهميته للشعب الفلسطيني ، وقال ان الأمم والشعوب تتطور وتتقدم من خلال الحفاظ على التعليم ، وأشار أن الاخلاق  والقيم العليا يجب أن تسير مع العلم والتعليم  فلا علم بدون أخلاق ولا أخلاق بدون علم ، وكان ذلك بحضور احمد أبو جاغوب وإياد عباد من مكتب التوجيه السياسي في نابلس .

والتقى المرشد الديني للقوات في نابلس الرائد زكريا زيدان بضباط وأفراد النقليات  ، وتحدث عن استقبال شهر رمضان الكريم من خلال الإيمان العميق والنوايا الحسنة والتمسك بالشعائر الدينية وتطبيقها والحفاظ على الأخلاق المثلى والسلوك الحسن .                          

كما التقى نواف عايدي من مكتب التوجيه السياسي في نابلس بضباط وأفراد الارتباط العسكري وتحدث عن التوازن النفسي والهدوء والروية وانعكاس ذلك على المعنويات والإرادة والتصميم وأشار أن التوازن الداخلي يعني الاستقرار والطمأنينة والتماسك الداخلي والثقة بالذات .

و التقى احمد أبو جاغوب ومهند أبو غريب من مكتب التوجيه السياسي في نابلس بضباط وأفراد الدفاع المدني في بورين ، وتحدثا عن قوة التحمل والصبر والجلد  وقت الشدة والظروف الصعبة وفي حالة الكوارث والحروب، وقالا أن العسكري يجب أن يتمتع بقدرات خاصة ومتانة داخلية تجعله متميز عن باقي أفراد المجتمع .

والتقى المقدم ماجد مشعطي مفوض العمل الجماهيري في مكتب التوجيه السياسي في نابلس بجمعية الجنيد الخيرية ، وتحدث عن العلاقات الأسرية السليمة والمستقرة وانعكاس ذلك على تربية الأبناء وتأثيرها على شخصياتهم وأخلاقهم وسلوكهم ، وتطرق إلى أساليب التربية الحديثة وحل المشاكل بالحوار والمحبة والإقناع .

شاهد أيضاً

6 شهداء في غارة إسرائيلية على حي "تل السلطان" برفح جنوب قطاع غزة

6 شهداء في غارة إسرائيلية على حي “تل السلطان” برفح جنوب قطاع غزة

شفا – استشهد 6 مواطنين في غارة نفذها طيران الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، على حي تل …