9:52 صباحًا / 16 يوليو، 2019
آخر الاخبار

جمعية المرأة العاملة تختتم ناديها الصيفي السنوي للأطفال بنابلس

شفا -اختتم محور مكتبة الأطفال في جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية بنابلس اليوم الأحد، فعاليات وأنشطة ناديه الصيفي السنوي للأطفال، والذي استمر لشهر كامل بمشاركة 70 طفلاً وطفلة تراوحت أعمارهم بين 6-13 سنه، وتخلل حفل الختام فقرات فنية وثقافية وصحية منوعة قدمها الأطفال من خلال مجموعات تدربوا فيها أثناء المخيم الصيفي.

واشرف على النادي (7) مشرفات متخصصات لديهن خبرة في التعامل مع الأطفال،حيث قامت المشرفات بإعداد برنامج أسبوعي مقسم لأيام وساعات عمل شملت أنشطة مختلفة ومتنوعة مثل:(الرياضة الصباحية،العاب تربوية،رسم على الوجوه،رسم حر،قراءة قصص،الأشغال اليدوية ،التمثيل والدراما،الاحتفال بأعياد الميلاد والفطور الجماعي بالإضافة لأنشطة الأيام المفتوحة والتدريب على استخدام الحاسوب ومسابقات ذكاء وثقافة،وعرض لأفلام تربويه متخصصة حول التحرش الجنسي وحقوق الطفل.

وقالت الأخصائية سهى النحلة أن المخيم الصيفي تخلل ورش عمل لمناقشة مواضيع تم طرحها بالأفلام المعروضة للأطفال، حيث تم عرض فيلم حقوقي حول العنف من خلال برنامج الإرشاد والاستشارة النفسية بالجمعية،إضافة إلى الرحلات الترفيهية للمنتزهات والمسابح حيث تم استضافة أندية أخرى للأطفال لإشراكهم بالأنشطة المنفذة ميدانيا.

بدورها أشارت مشرفة مكتبة الأطفال بالجمعية فاطمة المصري إلى أن الهدف من هذا من النادي الصيفي هو تنمية المهارات الإبداعية والحياتية عند الأطفال والمساهمة في تعديل بعض السلوكيات السلبية عندهم وتوجيههم للاستفادة من أوقات الفراغ ببرامج تعود عليهم بالفائدة.

كما تم نقل بعض الخبرات لدى أطفال أكبر سناً لمن هم اصغر منهم ،وأكد اهالي الاطفال المشاركين بالنادي على ضرورة الاستمرار بمثل هذه الفعاليات والانشطه لما لها من أهمية كبرى وأثر ايجابي على صقل شخصية الأطفال وسلوكياتهم.

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …