5:23 مساءً / 23 يوليو، 2019
آخر الاخبار

جامعة القدس المفتوحة تعقد دورة في العلاقات العامة والبروتوكول

شفا -افتتحت جامعة القدس المفتوحة في بيت جالا اليوم وبالتعاون مع جامعة الاستقلال دورة متقدمة في العلاقات العامة والبروتوكول وتستهدف العاملين في دوائر العلاقات العامة والإعلام في مؤسسات محافظة بيت لحم.

وافتتح الدورة د. إبراهيم الشاعر مدير جامعة القدس المفتوحة في محافظة بيت لحم، بحضور المقدم ضرار مرعب رئيس تجمع العلاقات العامة وايميلي سعادة مديرة العلاقات العامة في الجامعة، مرحباً بالمشاركين فيها، مدراء دوائر العلاقات العامة والإعلام في مؤسسات محافظة بيت لحم، واصفاً المشاركين بالوجه الحضاري لمؤسساتهم لأن العلاقات العامة مهنة إنسانية وفن قائم على أسس علمية، تهدف لخلق شبكة من العلاقات المميزة بين المؤسسة والجمهور في سياق العمل المشترك والتعاون المتبادل واحترام النظم الاجتماعية.

وأضاف د. الشاعر “دائرة العلاقات العامة من أهم عناصر المؤسسة، والمدير الناجح هو الذي يرى في العلاقات العامة حلقة وصل يجس من خلالها نبض الشارع ويستشف رأي الناس تجاه مؤسسته، وإذا لم يكن هناك تناغم بين الإدارة العليا والعلاقات العامة فهذا مؤشر على وجود خلل إداري، وقصور في فهم أهمية دور العلاقات العامة مما سيخلق هوة كبيرة بين المؤسسة والمجتمع والواقع الذي تعمل فيه المؤسسة”.

من جهته أشاد رئيس تجمع العلاقات العامة في كلمته بتعاون جامعتي القدس المفتوحة وجامعة الاستقلال في أريحا، وقدم لهم الشكر والتقدير لجهودهم وحرصهم على تطوير قدرات ومهارات العاملين بدوائر العلاقات العامة من خلال هذه الدورة المتقدمة التي من شأنها تمكين المشاركين من إعطاء صورة أكثر حضارية لمؤسساتهم، وانطلاقا من أهمية مواضيع الدورة وحاجة مؤسساتنا لها حث مسؤولي ومدراء المؤسسات على ضرورة الاهتمام برسالة العلاقات العامة ووضع الموظف المناسب لهذه المهمة الصعبة.

وأفاد الرائد عاهد حساين مسؤول الدائرة الإعلامية في تجمع العلاقات العامة والإعلام في مؤسسات محافظة بيت لحم المدنية والأمنية بان الدورة نظمت من قبل الهيئة الإدارية للتجمع وبالتعاون مع جامعتي القدس المفتوحة والاستقلال “الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية” في أريحا، ويحاضر بمواضيعها النظرية والتدريبات العملية كل من الأستاذ رياض شريم والأستاذ سعيد تيتان من جامعة الاستقلال، تستهدف الدورة 40 شخص من العاملين والعاملات في دوائر العلاقات العامة في مؤسسات محافظة بيت لحم.

شاهد أيضاً

اللواء منصور : قطر تدعم الميليشيات المسلحة في المنطقة وتوفر لهم الملاذ والمال

شفا – أكد رئيس الاستخبارات القطرية السابق اللواء محمود منصور، أن أمير قطر تميم ومن …