1:48 مساءً / 17 يوليو، 2019
آخر الاخبار

قوات روسية تقتل 8 مسلحين بمنطقة داغستان بالقوقاز

شفا – قال مسؤولون أمنيون اليوم السبت، إن قوات روسية خاصة قتلت ثمانية متشددين بينهم قائدان لجماعتين مسلحتين في منطقة شمال القوقاز، بينما أفادت اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب بأن قوات الأمن بدأت عمليتين في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة.

 

ومن جانبه، صرح متحدث باسم اللجنة في موسكو لرويترز بأن القائدين اللذين قتلا وهما إسلام ماجوميدوف (28 عاماً) وارسين ماجوميدوف (29 عاماً) موضوعان على قائمة المطلوبين لدى القوات الخاصة منذ 2010.

 

وأضاف المتحدث أنهما مسؤولان عن عدة هجمات، منها تفجيرات وهجمات ضد المدنيين وضباط إنفاذ القانون.

 

وتابع “سبعة متشددين بينهم قائدان محليان قتلوا في تبادل لإطلاق النار في منطقتي كاياكنت وسيرجوكالا في داغستان”، مؤكداً أن المتشدد الثامن قتل خلال عملية في منطقة كباردينو بالكاريا.

 

وبعد أكثر من عشر سنوات على إطاحة القوات الاتحادية بالانفصاليين من السلطة في حرب الشيشان لا تزال روسيا تكافح لاحتواء التمرد في منطقة القوقاز التي يغلب المسلمون على سكانها.

 

وسبق أن أعلن متمردون إسلاميون مسؤوليتهم عن تفجير انتحاري في مطار دوموديدوفو بموسكو قتل فيه 37 شخصاً في يناير/كانون الثاني 2011 وعن تفجيرين قتل فيهما 40 شخصاً في مترو موسكو عام 2010.

 

ويقول المتشددون في شمال القوقاز إنهم يقاتلون من أجل إقامة دولة إسلامية منفصلة في شريط من الأقاليم على طول الحدود الجنوبية لروسيا.

 

وكانت السلطات الروسية أعلنت في مايو/أيار أنها أحبطت مؤامرة لمهاجمة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2014 في منتجع سوتشي على البحر الأسود وهي منطقة يعتبرها المتشددون جزءاً من أرضهم التاريخية.

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …