12:10 صباحًا / 20 يوليو، 2019
آخر الاخبار

بلدية نابلس تحذر المواطنين من ارتفاع درجات الحرارة

شفا – في ظل الارتفاع الحاد في درجات الحرارة وتأثر المنطقة بموجة حر شديدة ، طلبت بلدية نابلس االمواطنين اتخاذ عدد من اجراءات الوقاية والسلامة العامة للحيلولة دون تعرضهم للحوادث والاخطار، كما وترجو البلدية التقيد بالاشادات التالية :-

1- الترشيد في استهلاك المياه وعدم التبذير فيها قدر الامكان.

2- الترشيد في استخدام الكهرباء واستخدام اجهزة التكييف والتبريد تفادياً لحدوث ضغط على شبكة الكهرباء مما قد يؤدي لحدوث الحرائق التي قد تسبب أضرار جسيمة في الأرواح و الممتلكات .

3- ندعو الأهالي الكرام إلى مراقبة أطفالهم و تقليل حركتهم خارج المنازل وعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة خصوصا في فترة الذروة ما بين الساعة 11:00 و لغاية الساعة 05:00 بعد الظهر و الإكثار من شرب المياه و السوائل تفاديا للجفاف.

4- نهيب بالإخوة في المجالس القروية والأخوة المزارعين عدم إشعال النيران في الأعشاب التي تحيط بالمزروعات والأشجار بقصد التنظيف ، ولكن يجب التنظيف بطريقة الاقتلاع والعزل ورميها بعيدا .

5-عدم حرق المواطنين للأعشاب والنفايات بغرض التنظيف و إزالة الحشرات ، بالطبع هذه الطريقة خاطئة و قد تؤدي إلى انتشار الحريق و عدم السيطرة عليه مما يسبب خسائر في الممتلكات أو الأرواح لا قدر الله.

6- نهيب بالإخوة السائقين اخذ جميع أسباب الحيطة والحذر وعدم زيادة السرعة أثناء السياقة لان حرارة الجو العالية تؤثر على إطارات السيارات وعلى حرارة الإسفلت مما يصعب ضبط المركبات والسيطرة عليها خاصة في المنحدرات والمنعطفات مما يؤدي إلى حدوث الاصطدامات والحوادث .

علما ان إطفائية بلدية نابلس استجابت منذ بداية فصل الصيف لعدد من الحرائق داخل المدينة وخارجها ، منها ما هو بسيط ومنها ما هو كبير وخطر وقد قامت فرق الإطفاء بإطفاء عدة حرائق كبيرة في الأحراش وكروم الزيتون واللوزيات في عدد من القرى المحيطة و المجاورة لمحافظة نابلس ، و قد كانت النسبة الأكبر من الحرائق هي حرائق أعشاب وأشجار بسبب الحر الشديد ، وفي بعض الأحيان نتيجة لعبث الأطفال وبعضها مفتعلة من قبل المواطنين .

شاهد أيضاً

بالفيديو.. د. عبد الحكيم عوض: قرار عباس بحل مجلس القضاء الأعلى غير قانوني والقضاء يجب أن يكون مستقلاً

شفا – قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، د. عبد الحكيم عوض، ، ان “القضاء …