9:38 صباحًا / 19 يوليو، 2019
آخر الاخبار

محافظة سلفيت تنظم دورة”حول الاضطرابات السلوكية والنفسية عند الاطفال”

شفا -عقدت دائرة المراه والطفل في محافظة سلفيت، اليوم، بالتعاون مع مديرية صحة سلفيت دورة تدريبية لمربيات رياض الاطفال المرخصة والمدارس الخاصة حول” الاضطرابات السلوكية والنفسية عند الاطفال” بحضور مديرة دائرة المراة والطفل ميسون عثمان ومن مديرية الصحة الاخصائية النفسية امل ماضي.

وفي بداية اللقاء رحبت عثمان بمربيات رياض الاطفال ونقلت لهن تحيات المحافظ عصام ابو بكر، مؤكدة اهتمامه بتطوير هذه الرياض والنهوض بها ، موضحة ان هذه الدورة تأتي في اطار التواصل الدائم بين المحافظة ورياض الاطفال المرخصة.

واكدت عثمان على ضرورة الاهتمام بشريحة الاطفال وتوفير بيئة آمنة لهم، مشددة على ضرورة استوفاء جميع شروط الترخيص لرياض الاطفال وذلك قبل بداية العام الدراسي الحالي، مشيرة ايضا لضرورة تواجد المرشدات التربويات داخل رياض الاطفال لما لذلك من اثر نفسي ايجابي على الاطفال.

بدورها بينت ماضي ان مديرية صحة سلفيت تنفذ العديد من برامج الطفولة والصحة المدرسية بهدف تعزيز التوعية لدى العاملات في رياض الاطفال حول كيفية التعامل مع هذه الشريحة من المجتمع وكيفية التقصي عن الحالات المرضية ومتابعتها، مضيفة ان اسلوب التريبة في داخل البيت او في الرياض ذاتها له تأثير واضح في صقل شخصية الطفل وطريقة تعامله مع الاخرين.

جدير بالذكر ان محافظة سلفيت تنفذ العديد من اللقاءات والنشاطات الاجتماعية والصحية التي تستهدف مختلف شرائح المجتمع بالمحافظة بالتعاون مع مديرية صحة سلفيت ومؤسسات ناشطة اخرى .

شاهد أيضاً

بالفيديو.. د. عبد الحكيم عوض: قرار عباس بحل مجلس القضاء الأعلى غير قانوني والقضاء يجب أن يكون مستقلاً

شفا – قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، د. عبد الحكيم عوض، ، ان “القضاء …