1:16 مساءً / 19 يوليو، 2019
آخر الاخبار

الديمقراطية وحقوق العاملين تختتم مخيمها الصيفي السادس للقيادات النقابية

شفا – احتفل مركز الديمقراطية وحقوق العاملين بغزة باختتام مخيمه الصيفي الثقافي السادس للقيادات النقابية في المنتجع السياحي الكريزي ووتر والذي كان تحت عنوان ” تغيير –تضامن – تنظيم “, ضمن مشروع التنظيم من أجل التغيير الاجتماعي و الذي نفذه بالتعاون مع مكتب المساعدات الشعبية النرويجية (ANP) بمشاركة واسعة من أسر وعائلات المشاركين في المخيم والذين يمثلون العديد من المنظمات النقابية في قطاع غزة.

نضال غبن مدير مركز الديمقراطية وحقوق العاملين لفرع غزة اعتبر أن الهدف العام من تنظيم هذا المخيم الصيفي يأتي في إطار تعزيز المفاهيم الديمقراطية ولغة الحوار والتواصل والتشبيك ما بين النقابات العمالية, بالإضافة إلى أنه يهدف إلى الترفيه وخلق جو من المرح والسعادة لدى المشاركين والذين يعانون كباقي أبناء شعبهم من الحالة العامة لقطاع غزة.

وبين أن المخيم احتوى على الأنشطة والفعاليات المتعلقة بمواضيع مختلفة منها, مفهوم التنظيم النقابي ومراحله التاريخية ومنطلقاته وأهدافه وسماته ومشاكله والحوار الاجتماعي من منظور نقابي ودور النقابات وأوليات عملها في الوضع الراهن والمستقبلي والجندر, وحالة الحركة النقابية ومسابقات ثقافية ونشاطات ترفيهية.

وطالب غبن المشاركين من القيادات النقابية الذين شاركوا في فعاليات المخيم أن يترجموا ما تلقوه وحصلوا عليه نظريا إلى واقع ملموس على أرض الواقع وفي نقابتهم وذلك بهدف خلق واقع نقابي جديد وأيضا من أجل الأرتقاء والتطور الأيجابي.

وبدوره قال عريف الحفل محمد أبو مهادي منسق وحدة التدريب في مركز الديمقراطية وحقوق العاملين:”نؤمن في المركز أنه من حق أسرنا أن يشاركوننا الفرحة في هذا الحفل، مؤكدا أن فرحتنا ستكبر إذا تحققت الغايات التي من أجلها نظم هذا المخيم”.

وأضاف أبو مهادي :”نسعى دائما إلى التنوع في الأنشطة والفعاليات والبرامج وذلك بهدف خلق حالة من الحراك النقابي”.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. د. عبد الحكيم عوض: قرار عباس بحل مجلس القضاء الأعلى غير قانوني والقضاء يجب أن يكون مستقلاً

شفا – قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، د. عبد الحكيم عوض، ، ان “القضاء …