10:58 صباحًا / 22 يوليو، 2019
آخر الاخبار

اختتام فعاليات عرس سلواد الجماعي وتكريم المتبرعين لإنجاحه

شفا – أكدت محافظ رام الله والبيرة على أهمية الأفراع الجماعية التي تشكل عرسا وطنيا يساهم في الألفة وتعزيز قيم التعاون في المجتمع، مشيرة إلى أن عرس سلواد يجب أن يعمم على باقي القرى والبلدات ليخفف من الأعباء المترتبة على الأسر الفلسطينية جراء الأفراح الباهظة التي تثقل على المواطنين وتسبب في عزوفهم عن الزواج.


وبينت غنام خلال كلمتها في مهرجان تكريم المتبرعين لهذا العرس والذي اقامته لجنة العرس الجماعي برعاية المحافظ وحضور ممثلين للأجهزة الأمنية ومؤسسات البلدة واقليم رام الله والبيرة وجمع غفير من المواطنين على أن عرس هذا العام كان له رونق خاص بسبب مشاركة فخامة الرئيس والتي تركت أثرا متميزا عند كافة المشاركين، معتبرة أن سلواد تعتبر بلد الشهداء والأسرى والمناضلين وبرغم الألم الذي يرتسم في كل زاوية من زواياها إلا أنها استطاعت بعزيمة ابناءها وارادتهم خلق الابتسام والسعادة لتكون بلدة الأفراح برغم كل الجراح.


وأشادت غنام بكافة الجهود التي بذلت لإنجاح هذا العرس، مؤكدة أن الأجهزة الأمنية والمواطنين وكافة المؤسسات تشاركت لتشكل حلقة من حلقات النجاح في مسيرة شعبنا المترابط، مشيدة بروح الألتزام والتضامن التي ميزت كافة المشاركين ما أسهم في مخرجات متميزة شهد لها كل من شارك بفعاليات العرس الوطني.


ولفتت غنام إلى ما حدث يوم أمس الاول في بلدة ترمسعيا مشيرة إلى أنه كارثة ومأساه حقيقية يتطلب عدم تكرارها مسؤولية جماعية لحماية أبناءنا من العابثين بسلامتهم وأمنهم، مشددة أن فرحنا لا يكون بقتل أنفسنا.


من جانبه تحدث قدورة فارس رئيس نادي الأسير الفلسطيني باسم مؤسسات سلواد مثمنا الجهود التي بذلت في هذا العرس، ومشيرا إلى ما تعكسه من مفاهيم اجتماعية وقيم نبيلة وأصيلة نحن بأمس الحاجة لها.


وأكد فارس أن الفعالية لم تكن لتنج لولا المساعدات والوقفات التي ساهم بها كافة الحريصين على شعبنا وفي مقدمتهم فخامة السيد الرئيس أبو مازن، مبينا أن ذلك ترك أثرا متميزا في نفوسنا جميعا.


وعبر فارس عن اعتزازه ولجنة العرس الجماعي بجهود محافظة رام الله والبيرة وعلى رأسها المحافظ غنام، مشددا أن تكرار التجربة في كافة أنحاء فلسطين هي الطريق لتأكيد التعاون والتشابك بين كافة أبناء شعبنا.


وفي ختام المهرجان قامت المحافظ غنام وممثلي الأجهزة الأمنية وأعضاء لجنة العرس الجماعي بتوزيع الدروع على المتبرعين وبادرت غنام بتوزيع هدايا على العرائس مباركة ومتمنية لهن التوفيق، فيما قامت اللجنة بتقديم دروع تكريمية للمحافظ غنام وممثلي الأجهزة الأمنية تقديرا لدورهم وعطاءهم المتواصل.


وقد قدمت زهرات نادي الشهيد زياد حامد النسوي عروضا فنية وقصيدة شعرية لاقت اعجاب الحضور، فيما تحدث أحد العرسان بالنيابة عن باقي اخوانه بكلمة شكر فيها كل من ساهم في رسم فرحتهم متمنيا أن يكون عرس سلواد عرفا سنويا بأبهى صورة.

شاهد أيضاً

مصرع طفل بانقلاب مركبة في رام الله

شفا – لقي طفل، مصرعه، اليوم الأحد، جراء انقلاب مركبة في رام الله. وذكرت مصادر …