7:22 صباحًا / 21 يوليو، 2019
آخر الاخبار

لطمية ابو الطيب الجديدة بقلم : محمد الرديني

دعا احد قادة مؤسسة المقاهي في العراق والتي تتخذ سوق الجوادر احد اكبر المدن العراقية التي تعيش على مياه المجاري والامطار مقرا لها الى اجتماع عاجل لكافة الاعضاء بدون استثناء.

وقال هذا الداعية في رسالة مكتوبة وزعت على وسائل الاعلام ان هذا الاجتماع الطارىء يأتي في ظروف محلية بالغة الاكزيما والحساسية خصوصا بعد ارتفاع الاحتياطي في البنك المركزي من الدولار امس الاول الى 63 مليار دولار بعد ان كان 60 مليار دولار بداية هذا العام.

وكان من ضمن جدول اعمال هذه المؤسسة (المقاهجية) مناقشة اسباب هذه الزيادة واين ستصرف وعلى من؟.

واشار البيان الى استضافة كاطع الموسري المعروف بخبرته الطويلة في مجال الاعمار والبناء وطرق صرف الزوائد الدولارية الصادرة من البنوك المركزية والذي سيعّرف القوم بالاخطاء الشائعة لصرف الاحتياطي في دول العالم الثامن عشر.

وفي اليوم الموعود للقاء العاجل انتظر القوم طويلا وصول الخبير الموسري دون جدوى وحين قرروا الانفضاض وصل ساعي البريد حاملا رسالة قرأها وهو يلهث:

– ياقوم ان الخبير الموسري يعتذر عن الحضور لاسباب خارجة عن ارادته بعد ان وجدت احدى نقاط السيطرة ملفات كثيرة في المقعد الخلفي لسيارته مما اثار الشكوك حيث القي القبض عليه حتى اشعار آخر.

وبناء على رغبة القائد الداعية تبرع احد القوم بشرح النقطة الاولى من جدول الاعمال والمتعلقة باحتياطي البنك المركزي.

قال المتبرع: ايها القوم اسمعوا وعوا، قرأت بتمعن (…) ماصرح به نائب محافظ البنك مظهر محمد صالح ارتفاع احتياطي البنك المركزي من العملة الصعبة إلى 63 مليار دولار في وقت حذر فيه من انتشار عملة مزورة من فئة (10) آلاف دينار في الأسواق.

واشار الى ان النقاش سينصب اليوم على كلمة (الصعبة) التي رافقت كلمة العملة وبيان تسميتها بذلك مشيرا الى ان هذه الكلمة تطلق على المشكلات التي لاتحل مثل الازمة الكهرمائية والديمقراغتيالية ومشكلات الامن الاممي ودورة القمة والقاعدة فيها اضافة الى مشاكل الخري…عاطلين ومدارسيجينكو واختفاء التمنكو من البطاقة التموينية منذ اكثر من 4 أشهر.

وقاطع احد الحاضرين بهتاف رجراج صائحا( بالروح بالدم نفديك ياعملة) ولكن المتبرع بالكلام اشار عليه بالصمت بعد ان زعق صائحا (جهلة جهلة جهلة).

وبنفس الهدوء اكمل هذا المتبرع كلامه: نريد من السيد النائب، نائب محافظ البنك المركزي طبعا، ان يفسر لنا نحن اصحاب هذه العملات ومستخرجيها من ارضنا البور لماذا يعتبر الدولار عملة صعبة ،لاسمح الله، بينما الدينار العراقي مازال يركض نحو السرداب لابسا طاقية الاختفاء بعد ان قرر مواصلة الريجيم حتى يصل الى ذرة من حجمه الطبيعي.

كما نريد بل ونطالب بمنتهى القوة والعزم ان يصار الى انشاء لجنة عسكرية يتمتع اعضائها بالشرف والامانة (مد ايدك للسما اقرب) اضافة الى رتبهم العالية تتولى مسؤولية حراسة هذا الاحتياطي خوفا عليه من الضياع كما ضاع 60 مليار في الجو في العام الماضي و40 مليار اخرى مازالت تمد(الفنكر اي بعب…) لكل من تسول له نفسه الخبيثة البحث عنها.

وفي نهاية خطبته طلب من الحاضرين اقامة صلاة الحراسة والحماية على هذا الاحتياطي سائلا اعضاء البرطمان والحكومة الاتحادية ومدرائها المقربين جداعدم السماح للعابهم بالسيلان امام هذا المبلغ الذي ينتظر الاستفادة منه من قبل القوى العاملة من المحيط الى الخليج.

فاصل مال واحد بطران: اقال مجلس الشيوخ في باراغواي (في امريكا الجنوبية) رئيس البلاد فرناندو لوغو من منصبه قبل ثلاثة ايام بعد محاكمة قصيرة.

ليش يابه؟؟؟.

مجلس الشيوخ اتهمه بتهمة مؤدبة جدا اسمها التقصير بالواجب.

يالله نلطم ابو الطيب

شاهد أيضاً

ملادينوف : سلطة رام الله تقوم بخنق سكان قطاع غزة

شفا – قال نيكولاي ملادينوف منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، أن …