6:50 مساءً / 22 يونيو، 2026
آخر الاخبار

الصين تطلق مجموعة أقمار صناعية للإنترنت

الصين تطلق مجموعة أقمار صناعية للإنترنت

شفا – أطلقت الصين بنجاح اليوم الأحد مجموعة جديدة من الأقمار الصناعية ذات المدار الأرضي المنخفض من مركز تاييوان لإطلاق الأقمار الصناعية في مقاطعة شانشي شمالي الصين.

وتم إطلاق مجموعة الأقمار الصناعية، وهي الخامسة من نوعها التي ستشكل كوكبة إنترنت في الساعة 6:03 مساء (بتوقيت بكين) على متن صاروخ حامل معدل من طراز “لونغ مارش -6” حيث دخلت الأقمار الصناعية مدارها المحدد مسبقا بنجاح.

ويعد هذا الإطلاق المهمة رقم 585 لسلسلة الصواريخ الحاملة “لونغ مارش”.

شاهد أيضاً

كبير المستشارين السياسيين يدعو المؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني إلى التركيز على المهام المركزية للحزب والدولة

كبير المستشارين السياسيين يدعو المؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني إلى التركيز على المهام المركزية للحزب والدولة

شفا – (شينخوا) دعا كبير المستشارين السياسيين الصينيين وانغ هو نينغ، اليوم (الإثنين)، أعضاء المؤتمر …