3:29 صباحًا / 21 يوليو، 2019
آخر الاخبار

اصابة 28 مواطناً في انفجار العاب نارية امام قاعة افراح بترمسعيا

شفا – أصيب 28 مواطناً مساء الخميس، جراء انفجار ألعاب نارية أمام إحدى صالات الأفراح في بلدة ترمسعيا شمالي رام الله، من ضمنهم أربع إصابات خطيرة، اثنان منهم في حالة خطيرة جداً، خلال دبكة شعبية لإحياء سهرة زواج أحد شبان القرية.

ونتج الانفجار عن استعمال عدد من الأطفال والشبان ألعاباً نارية أمام القاعة، ما أوقع هذا العدد الكبير من الإصابات، بعضها بحالات بتر في الأطراف، حيث عولج أكثر من مواطن في العيادات الداخلية في البلدة، فيما نقلت 19 إصابة إلى مجمع فلسطين الطبي في رام الله.

وهرعت أعداد كبيرة من سيارات الإسعاف إلى البلدة من أجل نقل المصابين، حيث تخضع أربع إصابات للعمليات الجراحية، في حين تخضع الحالات الأخرى الأقل خطورة للعلاج في المجمع.

وتسود حالة من القلق والترقب في صفوف البلدة، بعد انتشار نبأ الحريق والإصابات، لا سيما الخطيرة منها، وبسبب تحول هذا العرس إلى مأساة حقيقية، جراء الحريق ووقوع إصابات عديدة في صفوف الموجودين.

ووفقاً لمدير العلاقات العامة والإعلام في شرطة محافظة رام الله والبيرة الرائد فريد لدادوة، فإن الشرطة تواجدت في مكان وقوع الحادث وفي المجمع الطبي، حيث فتحت تحقيقاً فورياً للوقوف على الحادث، ومتابعة المتسببين قانونياً.

ودعا الرائد لدادوة المواطنين إلى عدم استعمال الألعاب النارية لخطورتها على حياة مستعمليها ومن يتواجدون بقربه، وأكد أن الشرطة الفلسطينية ستواصل حملة مصادرة هذه الألعاب للحفاظ على حياة المواطنين.

وأوضح الرائد لدادوة أن محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام، ومدير شرطة المحافظة المقدم عبد اللطيف القدومي يتواجدان في مجمع فلسطين الطبي للاطمئنان على حالة المصابين، ومتابعة سير تحقيقات الشرطة.

شاهد أيضاً

ملادينوف : سلطة رام الله تقوم بخنق سكان قطاع غزة

شفا – قال نيكولاي ملادينوف منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، أن …