2:37 مساءً / 23 يوليو، 2019
آخر الاخبار

يوم فرح ومرح للاطفال في الجيب شمال القدس

شفا – نظمت جمعية البشائر التعليمية/القدس ونادي الجيب الرياضي وبمشاركة مؤسسة رواد الغد يوما للفرح والمرح بالتعاون مع القنصلية البريطانية/القدس وذلك في ساحة مدرسة الجيب شمال القدس.


وشملت الفعاليات العديد من الأنشطة كالأناشيد والرسم على الوجوه وتطيير بلالين وطيارات، مسيرة مع كشافة، وزراعة في الارض المحاذية للجدار، اضافة الى العابا مختلفة.


وشارك في الفعاليات عدد كبير من الشخصيات المعروفة: رئيس لجنة الجدار والاستيطان محمد الياس، مدير مكتب محافظة القدس/بدو محمد الطري، أمين سر منطقة الجيب علي عبد ربه، رئيس نادي الجيب الرياضي سعيد دغش، ممثل عن مؤسسة رواد الغد عصام حرفوش، منشطين مخيم أسرى الحرية: منذر شعابنة، موسى عبد ربه، محمد خطاب، صهيب سعادة، صدام شعابنة، اضافة الى مشاركة واسعة من اطفال المنطقة من سن 5 – 15 عاما.


وأعربت مسؤولة المشاريع في القنصلية البريطانية غادة عاروري ان هدف الفعالية هو الوصول الى الاطفال في الناطق المهمشة بسبب الجدار والاستيطان، وتعزيز الاجازة الصيفية بأنشطة للاطفال، وتؤكد العاروري أن لدى القنصلية برنامج دعم في جميع انحاء الضفة والقدس خصوصا الانشطة الرياضية.


هذا وتعتزم القنصلية البريطانية افتتاح اوليمبياد في ميدان الشهيد ياسر عرفات/دوار الساعة بتاريخ 27/07/2012 وذلك بالتزامن مع افتتاح لندن للاوليمبياد .


من جانبها أكدت رئيسة جمعية البشائر التعليمية في القدس أن الهدف الرئيسي هو القاء الضوء على القرى المتأثرة بالجدار، وايجاد متنفس لاطفال القرى المحاذية للجدار وللظروف الصعبة التي يعانون منها.


من جانبها شكرت المالحي رئيس نادي الجيب الرياضي سعيد دغش، ومجلس محلي الجيب عبد الرحيم عبد ربه لجهودهم في انجاح الحفل وتقديمهم كافة الاحتياجات اللازمة للحفل.


يذكر ان الجمعية قامت في الاشهر السابقة بعدة نشاطات نوعية أهمها الطبق الخيري في مدينة البيرة للاطفال الايتام، رحلة لليتيم الفلسطيني الى اريحا، ويوم طبي لاطفال منطقة ح.

شاهد أيضاً

4 إصابات برصاص قوات الاحتلال شرقي غزة

شفا – أصيب ظهر الإثنين أربعة مواطنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال فعالية رافضة للحصار …