7:53 صباحًا / 25 يناير، 2020
آخر الاخبار

صابرين تنظم ورشة حوار موسيقي وعرضا فنيا

شفا – بمشاركة موسيقيين نرويجيين وفلسطين، تم عقد ورشة موسيقية لمدة يومين في مؤسسة صابرين للتطوير الفني في مقرّ المؤسسة ببت لحم، تناولت مفهوم التحاور الموسيقي كلغة واحدة. وعلى مدار فترة التدريب تعانقت الإيقاعات الإفريقية مع الإيقاعات الشرقية، من خلال مزج الأغاني الشعبية الفلسطينية والأغاني الإفريقية . وقد تم إبراز الرقص الفلسطيني( الدبكة) حيث قام الراقصون بالدبكة الشعبية الفلسطينية على الإيقاعات الإفريقية. وقد قام بالتدريب في الورشة مدربون نرويجيون من أصول ساحل العاج وفلسطينيون.


ونتج عن هذه الدورة عرض موسيقي، نظم في منطقة عش الغراب شرق المدينة بمشاركة جميع المشاركين، حيث بدا العرض كأنه يحاكي رحلة بين الثقافات، حيث تغلبت لغة الموسيقى العالمية على الاختلافات اللغوية. وقد لاقى العرض استحسان وإعجاب الجمهور، كونه عرضا جديدا في الشكل الفني، حيث شاهد واستمع لموسيقيين من شعوب مختلفة يغنون ويعزفون التراث الشعبي الفلسطيني. وقد شارك في العرض 17 موسيقيا من فلسطين والنرويج بمشاركة اثنين من وزارة التربية والتعليم.


تم تنظيم العرض بالتعاون بين مؤسسة صابرين للتطوير الفني ومجلس بلدي بيت ساحور والنادي الأرثوذكسي العربي في المدينة، بدعم من مكتب الممثلية النرويجية ومؤسسة ريكسكونسيرتنه.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. د. عبد الحكيم عوض : الاحتلال يرتكب محرقة كل ساعة في غزة والقدس.. وترامب تفرغ لخدمة نتنياهو

شفا – قال عضو المجلس الثوري في حركة فتح، الدكتور عبد الحكيم عوض، إن عشرات …