12:09 مساءً / 18 يوليو، 2019
آخر الاخبار

طوباسي يلتقي وفدا شبابيا من الجاليات الفلسطينية في اوروبا

شفا – التقى محافظ طوباس والاغوار الشمالية مروان طوباسي وفدا شبابيا من الجاليات الفلسطينية في دول الاتحاد الاوروبي بالفارعة تراسه أحمد السيد وذلك خلال الجولة الميدانية التي قام بها الوفد عقب استضافته بمقر المحافظة الى مركز الشهيد صلاح خلف.


وتأتي هذه الزيارة في اطار الجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية في مد جسر التواصل بين ابناء الشعب الفلسطيني بالداخل والخارج ولاطلاع الشباب الفلسطيني في الخارج على جغرافيا فلسطين والمناطق المقدسة والانجازات التي حققتها السلطة الوطنية الفلسطينية رغم معوقات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة على كافة الأراضي.


وفي زيارتهم لمركز الشهيد صلا خلف رحب المحافظ طوباسي بالوفد الزائر ، حيث قدم نبذة عن المحافظة ونشاطاتها المتواصلة في سبيل النهوض بكافة القطاعات وضمن توجهات السيد الرئيس محمود عباس في احداث تنمية شاملة وبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية المستقلة مشيرا الى الخطة المتكاملة التي تنتهجها المحافظة بمؤسساتها الرسمية والاهلية لبناء اقتصاد مقاوم وتوفير الخدمات الاساسية للمواطنين وتوفير الامن والامان وتطبيق سيادة القانون والنظام.


واستعرض المحافظ طوباسي ما تقوم به قوات الاحتلال من انتهاكات مستمرة بحق مواطني المحافظة ومقدراتها مشير الى ان الاحتلال الاسرائيلي يسيطر على ما نسبته 70% من اراضي المحافظة البالغ مساحتها410 كلم والتي تعبر من اكبر المحافظات مساحةً لا سيما بالاغوار الشمالية التي تشهد مناطقها عملية تطهير عرقي منظم من خلال مصادرة الاراضي وترحيل السكان وهدم مساكنهم وبركساتهم وحرمانهم من المياه وحرية التنقل والعبادة.


واكد المحافظ طوباسي على توجه السيد الرئيس والقيادة الفلسطينية في تطبيق المصالحة الفلسطينية كمصلحة وطنية عليا من اجل اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف والذي تسعى اليه القيادة الفلسطينية من خلال توجهها للمنابر الدولية لنيل العضوية الكاملة في الامم المتحدة.


واشار المحافظ طوباسي الى رمزية ” صلاح خلف ” كونه يمثل قلعة صمود وتحدي خاض خلالها الاسرى اسمى ايات معارك الكرامة ضد السجان ابان احتلال الضفة الغربية والذي كان يستخدمه الاحتلال معتقل للاسرى الفلسطينين وتم تحويله بقرار رئاسي من الشهيد الراحل ياسر عرفات الى مركزا لاعداد القيادات الشابة.


وكان الوفد المغترب استمع الى شرح وافي عن القطاع الزراعي بالمحافظة قدمه نائب مدير مديرية الزراعة م. رافع عديلي والذي استعرض من خلاله الواقع الزراعي بالمحافظة والتي تعتبر محافظة زراعية بامتياز مما يتوفر بها من مساحات شاسعة من الاراضي الزراعية الخصبة اضافة الى تنوع المناخ الذي يضفي الى المحافظة ميزة تنوع المحاصيل الموسمية على مدار العام، مشيرا الى وجود نسبة عالية من الايدي العاملة بالقطاع الزراعي بالنسبة لعدد السكان ووجود العديد من مشاريع الثروة الحيوانية المتنوعة ومشاريع الاعشاب الطبية والتي تصدر منتجاتها الى دول العالم.


كما تطرق عديلي الى المعيقات التي يواجهها القطاع الزراعي بالمحافظة نظرا لوجود الاحتلال الذي صادر واغلق عشرات الاف الدونمات الزراعية اضافة الى ردم الابار الزراعية وحرمان المزارعين من ري محاصيلهم نتيجة سيطرة الاحتلال على مصادر المياه بالاغوار الشمالية وهدم بركسات الماشية والدواجن وتدمير الاراضي الزراعية تحت وطاة التدريبات العسكرية الاسرائيلية.


وشكر السيد نيابة عن الوفد الضيف لكادر المحافظة على ماقدموه من شرح تفصيلي وافي عن واقع المحافظة ومعاناتها مشيرا الى ضرورة التواصل المستمر بين الفلسطينيين في شتى بقاع العالم لإيصال الصورة الحقيقية من معاناة الشعب الفلسطيني جراء ممارسات قوات الاحتلال وللحصول على اكبر دعم من الرأي العام العالمي للقضية الفلسطينية.

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …