12:25 صباحًا / 19 يوليو، 2019
آخر الاخبار

طوباسي يستقبل ممثل كندا لدى السلطة الوطنية في طوباس

شفا – استقبل محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي اليوم الخميس، في مكتب كريس غرينوشولد ممثل كندا لدى السلطة الوطنية الفلسطينية رافقه خلالها المدير التنفيذي لشركة الانترنت عبر الكهرباء سامح التميمي.


ونقل المحافظ طوباسي بداية اللقاء تحيات السيد الرئيس محمود عباس مثمنا الدعم الذي تقدمه كندا حكومة وشعبا للقضية الفلسطينية ، مستعرضا واقع محافظة طوباس والأغوار الشمالية وسعي المحافظة بمؤسساتها للنهوض بالقطاعات المختلفة والتي تجابه بإعاقة اسرائيلية مستمرة تحد من قدرة المؤسسات في تنفيذ المشاريع وخصوصا في مناطق الاغوار الشمالية .


وأشار المحافظ طوباسي ان محافظة طوباس والأغوار الشمالية تزخر بمقومات وثروات عديدة والتي تحتاج الى تمويل ودعم من اجل تطويرها ولها خصوصية زراعية تميزها عن باقي المحافظات كونها الاكثر احتضانا لمساحات شاسعة من الاراضي الزراعية الخصبة اضافة الى توفر الخبرات الزراعية لدى المزارعين وتنوع المناخ فيها مما يجعلها مصدر اساسي للمنتجات الزراعية على مستوى الوطن.


واستعرض المحافظ طوباسي مجموعة من المشاريع التي تحتاجها المحافظة لتطوير قطاعاتها كمختبر لفحص المنتجات الزراعية واخر لتغليفها وحفظها ، مثمنا الدعم الكندي لشركة الانترنت عبر الكهرباء والمتمثل في توظيف التقنيات الحديثة والتكنولوجية المتطورة في المشروع الاول من نوعه بالمنطقة.


وعبر ممثل كندا ، عن اعجابه باداء شركة الانترنت عبر الكهرباء والذي اعتمد التكنولوجيا الكندية في ربط الانترنت عبر الالياف الضوئية وايصالها للمستخدمين مما يعطي افضل خدمة ذات جودة عالية.


كما اكد اهتمام كندا بمشروع الامن الغذائي بالمنطقة والتي تعتبر محافظة طوباس والاغوار الشمالية الرائدة في مجال الزراعة والتصنيع الغذائي ، مبديا استعداد بلاده لتقديم الدعم اللازم لتطوير القطاع الزراعي عبر المؤسسات المانحة التي تنطوي تحت اطار دولته.


هذا وكان ممثل كندا قد قام بزيارة لشركة الانترنت عبر الكهرباء واطلع على الية عمل الشركة وتمديد خطوط الالياف الضوئية معتبرا وجود هذه الشركة انجاز كبير ونموذج يحتذى به بالمنطقة ككل.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. د. عبد الحكيم عوض: قرار عباس بحل مجلس القضاء الأعلى غير قانوني والقضاء يجب أن يكون مستقلاً

شفا – قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، د. عبد الحكيم عوض، ، ان “القضاء …