9:53 مساءً / 16 يوليو، 2019
آخر الاخبار

غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم تستقبل سفير الجمهورية التونسية

شفا – استقبل رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم الدكتور سمير حزبون ونائب الرئيس سامي ثلجية ومدير عام الغرفة علاء عديلي في مقر الغرفة سفير الجمهورية التونسية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية لطفي الملّولي ونائبه المستشار الحبيب بن فرح والوفد المرافق له.


وفي بداية اللقاء رحب الدكتور سمير حزبون بالوفد الضيف كما عبر عن شكره للجمهورية التونسية على المواقف التاريخية والوطنية تجاه الشعب الفلسطيني، و قدم للوفد الضيف شرحاً عن محافظة بيت لحم واقتصادها، كما تطرق لبعض بنود الخطة الاستراتيجية للغرفة، وحجم التجارة الخارجية الفلسطينية، مؤكدا على أهمية فتح الأسواق العربية للمنتجات الفلسطينية.


كما تحدث عن ضرورة إتاحة الفرصة للاستثمارات العربية بشكل عام والاستثمارات التونسية بشكل خاص للدخول للسوق الفلسطيني، وكذلك فتح المجال أمام رجال الأعمال الفلسطينيين لدخول الجمهورية التونسية الشقيقة لتسهيل أعمالهم.


وجرى في اللقاء الحديث عن سبل التعاون بين غرفة بيت لحم وغرفة تونس في مجال القطاعات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك، والعمل على وضع خطوات لتوقيع مذكرة تفاهم وتعاون بين الغرفتين، وتنظيم زيارات متبادلة لوفود من رجال الأعمال التونسيين والفلسطينيين، كما تم الاتفاق على أن يتم عقد اجتماع لاحق في مكتب الاتصال للجمهورية التونسية لمتابعة هذه القضايا.


من جانبه، عبر السفير التونسي عن شكره على حسن الضيافة والاستقبال وأوضح ان هذه الزيارة خطوة على طريق التنمية الفلسطينية متمنيا أن تتكلل هذه الزيارة للتأسيس لانجازات مستقبلية ملموسة الأثر. كما أشار إلى حرص تونس على دعم الصناعات الفلسطينية، مؤكداً على ان مكتب الاتصال للجمهورية التونسية سيتواصل مع قطاع الأعمال الفلسطيني لتمكين رجال الأعمال وأصحاب المصانع من عرض منتجاتهم في معارض تونس في المستقبل القريب.


وتخلل اللقاء زيارة الوفد للمعرض الدائم حيث أطلع مدير عام الغرفة علاء عديلي الوفد على مجموعة من الصناعات المحلية المعروضة من الحجر والرخام، والأدوية والصناعات الحرفية من خشب زيتون وصدف وخزف ومطرزات، والصناعات المعدنية، والورقيات، والصناعات الكيمياوية والبلاستيكية والستانلس ستيل، حيث ابدى الوفد اعجابه بجودة وتنوّع تلك المنتجات.


وفي نهاية اللقاء قام الوفد بزيارة مواقع مختلفة في المحافظة رافقه فيها نائب الرئيس سامي ثلجية.

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …