3:55 صباحًا / 26 أبريل، 2024
آخر الاخبار

الإحصاء واليونيسف يوقعان مذكرة تفاهم مشتركة

شفا -وقعت علا عوض رئيس الإحصاء الفلسطيني، والممثل الخاص لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونسيف” في الأراضي الفلسطينية “جين غوف” اليوم الخميس 14/06/2012 في المقر الرئيسي للإحصاء الفلسطيني بمدينة رام الله، مذكرة للتفاهم والتعاون المشتركة بهدف تعزيز آفاق التعاون مع اليونيسف.

 

وعبرت عوض عن شكرها للدعم الكبير الذي تقدمه “اليونيسف” للإحصاء الفلسطيني من الناحية المادية والفنية، ولا سيما تعاونها ودعمها منذ تأسيس جهاز الإحصاء.

 

وأشارت عوض، إلى أن مذكرة التفاهم ستمثل خطة التعاون والعمل بين الطرفين للعامين 2012 و2013، حيث تهدف إلى تعزيز آفاق التعاون مع الايونيسف لضمان توفير وإتاحة البيانات وتحديثها للمؤسسات الوطنية العاملة في مجال الطفل والمرأة للاستفادة منها في المراقبة والتقييم للبرامج المختصة بالواقع الاجتماعي.

 

وأعربت جين، عن سعادتها بتوقيع مذكرة التفاهم مع الإحصاء الفلسطيني، مشيرة إلى أن توقيع مذكرة التفاهم جاء من أجل استمرار تعزيز الشراكة بين الطرفين. مشيدة في الوقت نفسه بعمل الجهاز في توفير البيانات الإحصائية لخدمة الباحثين وصناع السياسات والمخططين لبرامج التنمية.

 

وتهدف مذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين في دعم برنامج تنفيذ مسح استخدام الوقت الذي سيتم تنفيذه خلال العام الجاري، وكذلك إلى دعم مشروع بناء نظام المراقبة الإحصائية من اجل توفير بيانات ومؤشرات إحصائية اجتماعية حول المرأة والطفل في الأراضي الفلسطينية، بالإضافة إلى تعزيز القدرات الفنية للجهاز.

شاهد أيضاً

مسؤول أممي : إذا أردنا بناء غزة من جديد فسيتطلب الأمر 200 سنة ولغاية اليوم مطلوب 40 مليار دولار

مسؤول أممي : إذا أردنا بناء غزة من جديد فسيتطلب الأمر 200 سنة ولغاية اليوم مطلوب 40 مليار دولار

شفا – قال المدير الإقليمي بالبرنامج الأممي الإنمائي عبد الله الدردري، اليوم الخميس، إن كل …