10:27 صباحًا / 19 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

بالتعاون مع الهلال الأحمر في القدس- المركز النسوي يفتتح دورة تدريبية

شفا -إفتتح المركز النسوي في مخيم شعفاط وبالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في القدس، دورة إسعاف أولي للفتيات وذلك في إطار أنشطة المخيم الصحي الذي إفتتحه المركز بمشاركة مجموعة من الفتيات من طالبات المدارس.

 

وتهدف هذه الدورة “إلى تأهيل الفتيات للتعامل مع حالات الطوارئ التي قد تحصل، وتعزيز دورهم في المجتمع من خلال المشاركة في الفعاليات والأنشطة المجتمعية وتقديم الخدمات في الحالات الطارئة، بالإضافة الى نشر وتعزيز ثقافة الإسعاف الأولي بين أفراد المجتمع”.

 

وقدم ضابط الإسعاف بسام الوعري الذي إفتتح الدورة، تعريفاً مفصلاً حول المبادئ العامة في الإسعاف الأولي، مستعرضاً ” المفاهيم والتعريفات الأساسية للإسعاف وما يتوجب على المسعف القيام به وكيفية التصرف في الحالات الطارئة.

 

وأفاد قسم العلاقات العامة في المركز ” أن هذه الدورة تأتي للحاجة الماسة لمسعفين من كلا الجنسين بالإضافة الى إفتقار مخيم شعفاط لسيارة اسعاف ومركز طوارئ، الأمر الذي يزيد من صعوبة التعامل مع الحالات الطارئة في الوقت المناسب، والعراقيل التي تقف أمام وصول سيارات الإسعاف الى المخيم.

 

وأوضح “أن هذه الدورة جاءت بمشاركة 25 فتاة، وبهدف تأهيل وتدريب أفراد المجتمع بشكل عام والفتيات بشكل خاص حول الإسعاف الأولي، فيما ستحصل المشاركات في نهاية الدورة على شهادة معتمدة من الهلال الأحمر”.

شاهد أيضاً

مستوطنون يقتحمون برك سليمان ووادي فوكين في بيت لحم

شفا – إقتحم مستوطنون تحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الخميس، منطقة برك سليمان …