12:28 مساءً / 20 يوليو، 2019
آخر الاخبار

البرغوثي: تصريحات يعالون دليل قاطع على حقيقة نوايا حكومة نتنياهو

شفا – اكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان تصريحات نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي موشيه يعالون دليل قاطع على حقيقة نوايا حكومة نتنياهو الاستيطانية.

 

وقال البرغوثي ان رفض يعالون المطلق للانسحاب من “ملمتر واحد” من الاراضي المحتلة عام 67 مدعيا عدم وجود أي مشكلة ببقاء الوضع الحالي بشأن المفاوضات والصراع الفلسطيني الاسرائيلي مائة عام قادمة يؤكد ما قلناه مرارا وتكرارا ان اسرئيل تستخدم المفاوضات غطاء لسياساتها الاستيطانية ولكسب الوقت من اجل تكريس امر واقع على الارض.

 

وقال النائب مصطفى البرغوثي ان يعالون عبر عما يحاول اخفاءه المسؤولون الاسرائيليون من نوايا ويمارسونه على الارض من استيطان وتهويد ونهب ومصادرة.

واعتبر البرغوثي حديث يعالون عن ان وجود مليون مستوطن في الضفة الغربية بانه لا يشكل مشكلة بل هو أمر طبيعي بالوقاحة السياسية مشددا على ان وجود المستوطنات والمستوطنين امر غير شرعي ويجب كنسهم مع الاحتلال من جميع الاراضي المحتلة عام 67 بما فيها القدس.

 

واوضح البرغوثي ان تصريحات المسؤولين الاسرائيليين بمن فيهم نتنياهو وباراك ويعالون وليبرمان وموفاز تؤكد انه بعد عشرين عاما من المفاوضات العقيمة ان الاوان لوضع قضية فلسطين في اطارها الصحيح باعتبارها قضية حرية وعودة واستقلال وليست مجرد خلاف بين طرفين عليهما التفاوض للتوصل الى حل كما حاولت اسرائيل ومن يدعمها طوال الفترة الماضية.

 

واكد النائب مصطفى البرغوثي ان الصراع يدور الان على ان تكون لنا دولة حقيقية ذات سيادة او ان يكون الحل دولة ذات حدود مؤقتة على كانتونات ومعازل كما تحاول اسرائيل ان تكرسه عبر الاستيطان وان الصراع يدور على ان نبقى في مفاوضات عقيمة او ان نتمرد على هذا وننهي الوضع الذي اصبحت فيه المفاوضات غطاء للتوسع الاستيطاني ونظام التمييز.

 

وجدد البرغوثي دعوته الى تصعيد المقاومة الشعبية بالتوازي مع حركة التضامن الدولية وفرض المقاطعة والعقوبات على اسرائيل واستعادة الوحدة الوطنية ودعم وتعزيز صمود الناس ومواجهة الامر الواقع الاسرائيلي بامر واقع فلسطيني وتغيير ميزان القوى لصالح شعبنا.

 

شاهد أيضاً

بالفيديو.. د. عبد الحكيم عوض: قرار عباس بحل مجلس القضاء الأعلى غير قانوني والقضاء يجب أن يكون مستقلاً

شفا – قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، د. عبد الحكيم عوض، ، ان “القضاء …