8:22 صباحًا / 23 يوليو، 2019
آخر الاخبار

بلدية القرارة تجتمع بأهالي حي أبو هداف

شفا -اجتمع وفد من بلدية القرارة شمال محافظة خان يونس، أمس، بأهالي حي أبو هداف في المدنية، وذلك بهدف التواصل مع المواطنين وبحث إمكانية توسعة ورصف شارع 86 في المنطقة.

وحضر الاجتماع الذي انعقد في ديوان عائلة أبو هداف كل من: نائب رئيس البلدية الأستاذ أديب سويدان، والعضوين في المجلس البلدي عبد الحكيم العبادلة، وعبد الرحيم السميري، والمهندس طراد النجيلي، والعلاقات العامة، بالإضافة إلى منسق لجنة حي أبو هداف المختار حماد أبو هداف، وعدد من أهالي الحي ووجهائه.

بدوره، تحدث سويدان خلال الاجتماع عن حرص البلدية الكبير على أهمية إشراك المجتمع المحلي في جميع مشاريعها، معتبرا دور المجتمع المحلي مكملاً لدور البلدية في توفير مطالب المواطنين وتذليل الصعوبات التي يواجهونها.

وأشار سويدان إلى أن البلدية تسعى بكل طاقتها وبالرغم من قلت إمكانياتها إلى فتح الشوارع وتوسعتها وفق الاتفاق مع المواطنين الراغبين في توسعة شوارعهم، مؤكداً على أهمية فتح الشوارع وتوسعتها ودورها في تسهيل حركة تنقل المواطنين بين الأحياء لا سيما الشوارع التي يطالب الأهالي بفتحها وتوسعتها باستمرار.

ولفت نائب الرئيس إلى أن البلدية قد اتفقت في وقت سابق على توسعة جزئية من نفس الشارع بعد اجتماعها مع أهالي حي السميري المستفيدين منه، مؤكداً أن البلدية تسعى إلى توسعته ورصفه نظرا للمطالبة المستمرة من أهالي الحي.

وكانت البلدية قد اجتمعت في وقت سابق مع أهالي حي السميري المستفيدين من شارع 86 على فتح الجزئية الشرقية منه وذلك بالاتفاق معهم على الآلية التي سيتم من خلالها توسعة الشارع

من ناحيته، اعتبر مسئول ملف فتح الشوارع والعضو في المجلس البلدي عبد الحكيم العبادلة أن شارع 86 والذي يرغب أهالي المنطقة برصفه وتوسعته على سلم أولويات البلدية من قبل ثلاثة أعوام ولكن الحصار والوضع الاقتصادي يقف دون ذلك.

وأوضح العبادلة أن أي مؤسسة مانحه حتى تتمكن من رصف الشارع وتأهيله يلزمها أن يكون الشارع وفق المخططات المعتمدة والمعمول بها لدى البلدية، منوها إلى انه في حال توفر لدى البلدية مشاريع متعلقة بالشوارع سيكون له أولوية خاصة بعد الاتفاق على توسعته.

من جانبه، عبر منسق لجنة حي أبو هداف المختار حماد أبو هداف عن شكره وتقديره لاستجابة البلدية لدعوة أهالي الحي المتمثلة بضرورة الجلوس مع البلدية والاتفاق معها على توسعة الشارع، مشيداً بدور البلدية وجهودها في فتح وتوسعة الشوارع الحيوية والمهمة في المدينة ذلك بالاتفاق مع المواطنين القاطنين عليها والمستفيدين منها.

مؤكداً أن أهالي الحي سيكونون متعاونين مع البلدية في تحقيق كل ما من شانه أن يخدم المواطن والمجتمع.

شاهد أيضاً

4 إصابات برصاص قوات الاحتلال شرقي غزة

شفا – أصيب ظهر الإثنين أربعة مواطنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال فعالية رافضة للحصار …