10:55 مساءً / 18 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

اوباما يقلد بيرس وسام الحرية

شفا – قلد الرئيس الاميركي براك اوباما شمعون بيرس وسام الحرية الرئاسي في مراسم احتفالية اقيمت في البيت الابيض الليلة الماضية وهو اعلى وسام تمنحه الولايات المتحدة لشخصيات بذلت جهودها لتحقيق السلام العالمي.

 

وأكد الرئيس اوباما خلال المراسم, ان العلاقات بين اسرائيل والولايات المتحدة غير قابلة للفصم, وان “امن” دولة اسرائيل غير قابل للتفاوض.

 

وقال الرئيس الاميركي, ان بيرس يمثل جوهر اسرائيل نفسها من خلال النشاط السياسي الذي يمارسه على مدى عقود, وليس هناك أي شخص آخر ساهم بهذا الشكل الفعال من اجل بناء التحالف والعلاقات بين البلدين.

 

ومن جانبه أعرب بيرس عن انفعاله وتأثره بقرار الرئيس اوباما تقليده وسام الحرية.

 

واشاد بيرس بسياسة الرئيس اوباما ازاء قضية ايران, وسعيه لتشكيل تحالف دولي لمواجهة هذا التهديد. وأكد ان الشعب الايراني ليس عدوا لاسرائيل, وانما القيادة الايرانية الحالية التي تشكل تهديدا للسلام العالمي من خلال سعيها لفرض هيمنتها على الشرق الاوسط ودعم الارهاب ومحاولتها بناء قنبلة نووية.

 

وتطرق بيرس الى عملية السلام مع الفلسطينيين, معربا عن اعتقاده بأن تحقيق السلام بين الجانبين اصبح اليوم اكثر الحاحا وضرورة من أي وقت مضى, محذرا من ان اي تاخير قد يقلص من فرص التوصل الى هذا الهدف.

شاهد أيضاً

مستوطنون يقتحمون برك سليمان ووادي فوكين في بيت لحم

شفا – إقتحم مستوطنون تحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الخميس، منطقة برك سليمان …