3:37 مساءً / 19 يوليو، 2019
آخر الاخبار

افتتاح اول مختبر حكومي لفحص منتجات اللحوم والألبان

شفا – إفتتحت وزارة الزراعة الفلسطينية أول مختبر حكومي لفحص جودة اللحوم والألبان بناء على المواصفات الدولية (ISO (، والذي تم إنشاؤه بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

 

وسيساهم المختبر الجديد في تحسين جودة الغذاء للمستهلك الفلسطيني، إذ سيكون بإمكان وزارة الزراعة تحسين نوعية المنتج الغذائي في مجال اللحوم والألبان، كما سيوفر لوزارة الزراعة إمكانية تحسين المواصفات الغذائية في كافة مراحل إنتاجها- بدءً بالمدخلات وحتى المنتج النهائي – وأن تنظم بشكل أفضل منتجات اللحوم والألبان التي تباع في الأسواق الفلسطينية.

 

وباعتماد المختبر عالمياً ستتمكن وزارة الزراعة من إعطاء شهادات الصحة والأمان المطلوبة لتصدير منتجات الألبان واللحوم الفلسطينية للأسواق الخارجية، وبخاصة الأسواق الإسرائيلية، مما سيعطي الشركات الفلسطينية الإمكانية للتوسع في الأسواق الخارجية القريبة.

 

ومن خلال هذا المشروع، عملت وزارة الزراعة بشراكة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لتحويل مخزن مساحته 500 متر مربع في كلية العروب الزراعية إلى مختبر حديث لفحص اللحوم والألبان حسب المواصفات الدولية (ISO ) وبالإضافة إلى أعمال التأهيل، قامت اليو إس إيد بشراء الأجهزة والمواد اللازمة لعملية الفحص وآلياته للتأكد من مطابقة المنتج للمواصفات العالمية .

 

يذكر أن الحكومة الأمريكية قدمت منذ عام 1994 من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية أكثر من 3.5 مليار دولار كمساعدات اقتصادية للفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

 

وتعمل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بتعاون وتنسيق وثيقين مع السلطة الفلسطينية لدعم عملية بناء المؤسسات، والحد من مستوى الفقر، وتطوير الخدمات الصحية والتعليمية، وتطوير البنية التحتية ونظم المياه، وإيجاد فرص العمل، وتشجع الديمقراطية والحكم الرشيد.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. د. عبد الحكيم عوض: قرار عباس بحل مجلس القضاء الأعلى غير قانوني والقضاء يجب أن يكون مستقلاً

شفا – قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، د. عبد الحكيم عوض، ، ان “القضاء …