9:04 مساءً / 15 يوليو، 2019
آخر الاخبار

زراعة القدس تنفذ يوما حقليا حول التصنيع الغذائي وتخمير السماد العضوي

شفا – نفذت مديرية زراعة محافظة القدس أمس يوم حقليا زراعيا حول التصنيع الغذائي وتخمير السماد العضوي في بلدة قطنة شمال غرب القدس بالتعاون مع جمعية قطنة للتنمية والتطوير، وذلك بإشراف قسم التنمية الريفية وشعبة التربية والري في المديرية.

 

وهدف يوم الحقل الزراعي إلى تعليم المزارعين الطريقة السليمة لتحضير السماد العضوي عبر طريقة التخمير وآلية التسميد السليمة للأهمية الكبيرة في تحسين خواص التربة والحفاظ على بيئة نظيفة من خلال استخدام مخلفات الزراعة إضافة إلى تقليل الأمراض والحشرات والحصول على انتاج خالي من المواد الكيماوية الضارة بصحة الانسان.

 

ومن جانب آخر ناقش يوم الحقل في قطنة الطرق المجدية من عملية التصنيع الغذائي عبر اختيار صناعات تحقق عوائد اقتصادية للمزارعين من خلال قدرتها التنافسية في الأسواق المحلية وتطويرها لتكون قادرة على الوصول إلى الأسواق العالمية بعد إدخال الخبرات اللازمة عليها وانتاجها بطرق صحيحة حسب المواصفات والمقاييس.

 

وكان هناك جولة ميدانية للتعرف على بعض الآفات الزراعية في المنطقة وقدمت لهم الإرشادات اللازمة لمكافحتها والقضاء عليها حسب الأصول للحصول على أعلى الإنتاجية بالشكل السليم، وجرى تطبيق عملي على تحضير السماد العضوي للتعرف أكثر من خلال المشاهدة المباشرة على طريقة تحضيره.

 

وشكرت المديرية المزارعين وجمعية قطنة للتنمية والتطوير على تعاونهم لإنجاح مثل هذه الأنشطة الإرشادية التي تعود بالنفع الكبير على المزارعين من خلال المعرفة السليمة بتحضير السماد العضوي وفوائده، وطرق المكافحة السليمة للآفات الزراعية، وانتاج صناعات قادرة على المنافسة عبر عملية التصنيع الغذائي بالشكل السليم لتحقيق عائد اقتصادي على المزارعين.

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …