4:02 صباحًا / 19 أبريل، 2024
آخر الاخبار

اجتماع بين قيادة الإضراب وإدارة سجون الاحتلال

شفا – أفاد تقرير صادر عن وزارة شؤون الأسرى والمحررين أن اجتماعا جرى بين قيادة الإضراب في سجن نفحة ولجنة من إدارة سجون الاحتلال، حيث تم مناقشة آليات تنفيذ بنود الاتفاق والمستند إلى تحسين شروط الحياة المعيشية للأسرى ورفع الإجراءات العقابية بحق المعتقلين.

 

وأشار التقرير أن لجنة إدارة السجون قررت البدء بترتيب زيارات لأسرى قطاع غزة في نهاية هذا الشهر، وستكون الزيارات مرتين بالشهر ولمدة 45 دقيقة.

 

وأفاد تقرير الوزارة أن الأسرى طرحوا كافة القضايا التي زالت عالقة ولم تنفذ وأبرزها: وقف العقوبات الفردية والجماعية على الأسرى الذين خاضوا الإضراب، إخراج الأسير ضرار أبو سيسي من العزل الانفرادي، وقف سياسة المداهمات والتفتيشات لغرف وأقسام المعتقلين، تحسين المشتريات الغذائية وزيادة كميتها وتخفيض أسعارها بما يتناسب مع أسعار السوق، الاتصال التلفوني مرة كل شهر للأسرى، إدخال الصحف والاشتراك بها، تجميع الأشقاء في سجن واحد، وقف إذلال الأهالي على الحواجز خلال الزيارات والتعليم الجامعي وتقديم امتحانات التوجيهي.

 

وأوضح الأسرى أن لجنة إدارة السجون أبلغتهم أن مجموعة لجان شكلت لدراسة كافة هذه المطالب، وان البدء بتنفيذها على ارض الواقع سيبدأ في نهاية الشهر القادم.

 

وحذر الأسرى من المماطلة والتسويف في تحسين شروط حياتهم أو محاولات الالتفاف على انجازات الإضراب.

شاهد أيضاً

مؤسسة عير عميم : اسرائيل هدمت منذ بداية الحرب 141 منشأة بالقدس الشرقية

شفا – أكدت مؤسسة حقوقية إسرائيلية أن نسبة هدم المنازل في القدس الشرقية تضاعفت خلال …