3:26 صباحًا / 25 أبريل، 2024
آخر الاخبار

اسرائيل تعفي المستوطنين في “الأولبناه” من تصاريح البناء

شفا -أكد نائب المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية إعفاء سكان الحي الاستيطاني “الأولبناه” الواقع في مستوطنة “بيت آيل” من الحاجة لتلقي أي نوع من تصاريح بناء المنازل لهم والتي من المقرر أن ينقلوا إليها حتى نهاية الشهر الجاري في خطوة أولية لهدم خمسة مباني في الحي ذاته.

ووفقاً لصحيفة هآرتس التي نشرت الخبر على موقعها الالكتروني فإن قرار الحكومة يفسر على أن المنطقة بحاجة لقوات عسكرية قوية تخوفاً من أعمال الشغب التي من المتوقع أن يقوم بها المستوطنون في حال لم يستجيب السكان لقرار الحكومة القاضي بإخلاء الحي حتى نهاية الشهر الجاري.

وبحسب الصحيفة فإن أيهود باراك قد قرر في وقت سابق نقل سكان الحي الاستيطاني “الأولبناه” والذي من المتوقع إخلاؤه خلال الفترة المقبلة لمنطقة قدرت مساحتها بأحد عشر دونماً التابعة للحكومة والتي تم احتلالها عام “1970”م بهدف استخدامها لاحتياجات عسكرية وهي موجودة حالياً داخل اللواء الموسع “بنيامين” وهو تحت مسئولية قيادة الاحتلال التابعة لمنطقة رام الله.

ويشار إلى أنه قبل نحو أسبوع شرع الاحتلال أعمال البناء داخل الأراضي المذكورة، كما أنه تم تجهيز البنية التحتية لبناء “35” كرفانة ستوضع في المعسكر، والجدير ذكره أنه لا يسمح البناء على الأراضي العسكرية التابعة للجيش إلا بتلقي تصريح من لجنة “الإدارة المدنية” وفقاً للقانون الإسرائيلي.

 

شاهد أيضاً

لأول مرة .. مفاوضات روسية أوكرانية مباشرة بوساطة قطرية

شفا – أعلنت المفوضة الروسية لشؤون الطفل أن روسيا وأوكرانيا أجريتا لأول مرة مفاوضات مباشرة …